آخر الأخبار :
الوزير الإماراتي " قرقاش " يغرّد من جديد بشأن معركة الحديدة صدور قرار لـ " المشاط " بتعيين محافظاً للجوف أثناء تسليم الحكومة اليمنية ردها .. فضيحة للمبعوث الأممي " مارتن غريفث " تضعه في خانة المنحاز للحوثيين الرئيس هادي يشدد على أهمية تعزيز الجهود وتفعيل دور المقاومة في اقليم تهامة الرئيس هادي يؤكد على اهمية رفع اليقظة والجاهزية لمختلف قطاعات ووحدات القوات المسلحة الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية حيران شمال محافظة حجة الحكومة اليمنية تسلم المبعوث الأممي رد الحكومة حول مقترحاته بشأن الحديدة لغم حوثي يحصد أرواح أب واثنين من أبنائه في الخوخة أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الأحد 22 يوليو 2018م عقب المظاهرات.. العبادي يبحث واقع الخدمات مع وفدين من المثنى

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

نفوق أكبر العناكب على وجه الأرض بحادثة غير متوقعة! (فيديو)

نفوق أكبر العناكب على وجه الأرض بحادثة غير متوقعة! (فيديو)

اليوم برس - |
   الثلاثاء ( 03-07-2018 ) الساعة ( 9:49:35 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
 
نفق أكبر عنكبوت معمر في العالم (43 عاما) نتيجة لسعة دبور سامة، وذلك بعد أن ساعد العلماء في إجراء عشرات الأبحاث عن أسلوب حياة العنكبوتيات وسلوكها الفريد. 
 
واستغرب العلماء أن العنكبوت المسمى "الرقم 16" لم يمت بسبب تقدمه في العمر بل نتيجة لسعة دبور، لم يتحمل جسده سمها وأودت به إلى الهلاك. كما توقعوا سابقا أن صحة العنكبوت كانت تمكنه من الاستمرار في الحياة حتى 50 عاما.
 
وتأكد العلماء الأستراليون أن "الرقم 16" يفوق عمر ثاني أكبر عنكبوت في العالم (28 عاما)، يتواجد حاليا في المكسيك.
 
 
وعثر أول مرة على العنكبوت في غرب القارة الأسترالية، عام 1974، بعد إطلاق مشروع بحثي لدراسة حياة وسلوك "العناكب السحرية" في جامعة "Western Australia"، ويعتقد أنه أكبر العناكب المعمرة في العالم. 
 
وراقب العلماء "الرقم 16" في الصحراء الأسترالية لعشرات السنين وساعدهم في اكتشاف مدى حب "العنكبوت السحري" لموطنه وتعلقه الشديد به، أي أنه حيوان لا يهاجر. وكذلك، كشف لهم طريقة هضمه البطيئة التي تؤمن له الطاقة الضرورية لفترات طويلة وتحميه من الموت جوعا.
 

ويسجل متوسط العمر لهذه العناكب بـ 12 عاما لا أكثر، أي أن العنكبوت "الرقم 16" كان ظاهرة استثنائية من الصعب جدا تكرارها. وبالتالي، تعتبر نتائج الأبحاث التي بدأت في 1974، قيمة جدا، لأنها تركزت على عنكبوت واحد لمدة قياسية.
 
المصدر: Time + YouTube / RT
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< غالاكسي "S10" سيغنيك عن الكمبيوتر.. فيديو!
< هذه المواد قد تسبب تسارع ضربات القلب
< من هو الرئيس المكسيكي الجديد الذي تعهد بتحدي ترامب؟
< من هو "خليفة زيدان" في المنتخب الفرنسي؟
< الجدل التجاري بين موسكو وواشنطن ضمن منظمة التجارة العالمية يبدأ رسميا
< تايلاند.. العثور على لاعبي فريق كرة قدم بعد اختفائهم 9 أيام في كهف
< شاهد بالفيديو .. عبده الجندي يُقبل رجل أحد القيادات الحوثية بالمستشفى
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: