آخر الأخبار :
التحالف يكشف عدد الصواريخ التي اطلقها الحوثيون على السعودية منذ العام 2015 رئيس إريتريا يفتتح سفارة بلاده في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وزير الأشغال يبحث مع الهلال الاحمر الإماراتي مجالات التعاون المشترك قوات الجيش الوطني تفتح الجبهة السادسة في صعدة وتربك الحوثيين تدشين قافلة تجهيزات ومستلزمات تعليمية لعدد من محافظات الجمهورية قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في صعدة أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الإثنين 16 يوليو 2018م العراق.. مقتل متظاهرين اثنين إثر اشتباكات مع قوات الأمن في مدينة السماوة جنوب البلاد طيران التحالف يدمر تعزيزات وأسلحة ثقيلة للحوثيين في الحديدة أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي للفريق المشترك الخاص بتقييم الحوادث في اليمن الخاص بالتحالف

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

تقرير أمريكي عن الاتجار الدولي بالبشر لعام 2018

تقرير أمريكي عن الاتجار الدولي بالبشر لعام 2018

اليوم برس - |
   الاربعاء ( 04-07-2018 ) الساعة ( 10:14:18 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
 
 
أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تقريرها السنوي حول الجرائم الدولية للاتجار بالبشر، والذي يصنف الدول في قائمة بحسب الجهود التي تبذلها في مكافحة هذه الظاهرة.
 
ويحرص التقرير على التمييز بين حالتي "الاتجار" و"التهريب"، إذ أشار مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية إلى أن التقرير يركز أكثر على "الاتجار بالبشر"، والذي يعتبر جريمة استغلال للأفراد، بينما يعد "تهريب البشر" جريمة ضد الدولة.
 
وقدم تقرير هذا العام صورة مضطربة، فمن أصل 183 دولة تم تصنيفها في قائمة طويلة، أظهرت 29 فقط تقدما ملحوظا استدعى تحديث مكانتها ضمن القائمة، بينما تراجع ترتيب 20 بلدا في التقرير.
 
وذكر التقرير أيضا أن "جميع مؤسسات الطفل السكنية الخاصة والحكومية ودور الأيتام وأجنحة الطب النفسي، لا يمكن أن تعوض الأطفال عن الرفقة العاطفية والاهتمام الموجود في البيئات الأسرية، التي تعتبر أمورا صحية أساسية في التطور المعرفي". وأضاف التقرير أن "الأطفال في مؤسسات الرعاية، بما في ذلك المرافق التي تديرها الحكومة، يمكن أن يشكلوا أهدافا سهلة لتجار البشر".
 
وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن مكافحة تجارة البشر "ليست مجرد قضية أخلاقية تؤثر على مصالح الشعب الأمريكي فحسب، بل إنها قضية تهدد السلام والأمان العالميين".
 
وسارع ناشطو حقوق الانسان إلى تسليط الضوء على المفارقة في تركيز وزارة الخارجية على مخاطر وضع الأطفال في منشآت حكومية حول العالم، في الوقت الذي تتعرض فيه الحكومة الأمريكية للانتقادات بسبب معاملتها للمهاجرين واحتجاز الأطفال وفصلهم عن ذويهم.
 
المصدر: CNN + Twitter / RT
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< لماذا خلع المغول أسنان خيولهم قبل 3 آلاف سنة؟
< علاج جيني جديد يعيد السمع للمصابين بالصمم
< "طرف ثالث" يقرأ رسائل بريد جي ميل
< أنباء عن مقتل ابن أبو بكر البغدادي في سوريا
< جريمة شنيعة تهز الرياض.. خادمة تقتل طفلة طعنا
< سجن أشهر ملياردير برازيلي 30 عاما!
< المحكمة توجه 4 تهم لرئيس وزراء ماليزيا السابق وتطلق سراحه بكفالة


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: