قائد المنطقة العسكرية الأولى يؤكد أن سيئون وكل مؤسساتها تحت سيطرة الدولة ( تفاصيل - صور)

 
أكد قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن محمد الصوملي بأن العناصر الإجرامية الإرهابية التي أقدمت مساء أمس على الاعتداء والدخول إلى مدينة سيئون البطلة قد لاقوا مصيراً مناسباً لفعلتهم العدوانية وأن عدد من الجثث والجرحى كل ذلك بالإضافة إلى ما أحدثوه من تفجير وعدوان وترويع للمواطنين ونهب لبعض الممتلكات هو ما أسفر عن العمل الارهابي الغادر.. وإن مدينة سيئون أصبحت بكامل مؤسسات القوات المسلحة والامن والسلطة المحلية تحت سيطرة الدولة ومؤسساتها الرسمية.
 
كما تجري ملاحقة العناصر التي تم رصدها وهي تلوذ بالفرار بعد فجر اليوم إلى مواقع مختلفة حيث يتعامل معها الطيران الحربي ويلاحقها أبطال القوات المسلحة والامن إلى أوكارها لسحقها كما سحق من سبقها ورمي به إلى مزبلة التاريخ.
 
وتناقل ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك صوراً لعناصر من تنظيم القاعدة وهم يرفعون أعلام التنظيم أمام متحف سيؤن ليلة أمس الجمعة .
وكانت سيؤن قد شهدت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والقاعدة  ليلة أمس .
 
وقالت قناة سكاي نيوز أن مسلحين مشتبهين بالانتماء لتنظيم القاعدة تمكنوا فجر اليوم من السيطرة على مبان حكومية وأمنية في مدينة سيئون بحضرموت شرق اليمن، بعد هجوم عنيف شنوه على عدد من المباني الأمنية بالمدينة.
 
ونقلت القناة في خبر بثته في نشرتها الاخبارية عن سكان محليين بسيئون تأكيدهم أنهم سمعوا أصوات انفجارات واشتباكات بالأسلحة، وأن الطيران اليمني أغار على عدد من المقرات الحكومية والأمنية التي سيطر عليها مسلحو تنظيم القاعدة في سيئون، دون ان تشير الى عدد القتلى او الضحايا في تلك الاحداث التي شهدتها سيئون في ساعات مبكرة من فجر اليوم.
 
وأكدت القناة أن الهجوم استهدف مقر المنطقة العسكرية الأولى ومبان حكومية، من بينها مبنى الأمن القومي، في المدينة، وبنوك ومصارف ، حيث سمع دوي انفجارات وإطلاق الرصاص،وانفجار سيارة مفخخة.
 
( صورة يظهر فيها من يسمون أنفسهم من تنظيم القاعدة أمام متحف سيئون قبل تطهير المدينة منهم  )
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مؤسسة سما اليمن التنموية تختتم برنامجها التدريبي الأول بدورة "التخطيط الاستراتيجي" بصنعاء
< رئيس لجنة إحلال الأمن والاستقرار في محافظة عمران يعلن التوصل لوقف إطلاق النار بين الحوثيين والجيش
< مايو .. وحدة شعب خالده
< ( شاهد بالصور ) لحظة تفجير الحوثيين لدار القرآن الكريم بمنطقة " الخدرة " بعمران - وإشتباكات عنيفة تدور في هذه الأثناء
< وزير الداخلية يعود إلى صنعاء ويكشف عن دعم السعودية للعديد من المشاريع الأمنية في اليمن
< تدشين مؤسسة المعرفة للتطوير البشري والمجتمعي بمدينة ذمار
< توتر شديد تشهده مدينة عمران وضواحيها الليله بعد تعزيزات حوثيه على كافه مداخل المدينه ومحاولتهم لقطع طريق عمران - صنعاء( تفاصيل)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: