الجيش يتقدم في مناطق جبال الجنات بعمران - والحوثيون يسيطرون على بعض المواقع الهامة في مديرية عيال سريح

 
تمكن الحوثيون من السيطرة على اهم المواقع الاستراتيجيه في بعض مناطق عيال سريح (ذيفان - قهال- الحائط - بني الزبير) والتي لم يتواجد فيها الجيش ودخلها الحوثيين بدون اي مقاومة ما عدا منطقة ذيفان التي قاوم الاهالي حتى صباح اليوم واسفرت عن استشهاد نحو3 من رجال القبائل و6 من الحوثيين اثناء الاستباكات على حصن ذيفان ومن ثم قام الحوثيين بتفجير مقر الشيخ عنتر صالح الذيفاني ومقرا للاصلاح بالقريه .
 
من جانباً آخر تخوض قوات الجيش معارك عنيفة مع الحوثيين في عدة جبهات ، حيث أفاد  مراسل " اليوم برس " أن الجبهات التي يخوضها الجيش مع الحوثيين هي جبهه جبال الجنات ومنطقه المحشاش المطلة على مدينه عمران ، والتي يتمركز فيها مسلحي الحوثي ، والتي مازالت الاشتباكات بالمدفعية والمدرعات والدبابات بين الطرفين حتى اللحظة.
 
وكانت قد قامت قوات الجيش مساء امس بإعطاب مدرعتين للحوثي في منطقه المحشاش وقتل اكثر من 10 حوثيين فيها  واصابه العشرات واستشهاد نحو 2 من الجنود واصابه 3 اخرين حتى الان ومازالت قوات الجيش تدك المنطقه بالمدفعية كي تجبر المسلحين على التراجع .

 
هذا وكان رئيس اللجنة المكلفة بإحلال الأمن والاستقرار في محافظة عمران العميد الركن دكتور قائد العنسي قد أكد " أن اللجنة مستمرة في مساعيها لمعالجة مسببات التوترات والإشكاليات التي حدثت مؤخراً في المحافظة. وأهاب رئيس اللجنة بالجميع استشعار الموقف وما يتطلبه من حلول عاجلة وإفساح المجال أمام اللجنة لمعالجة الأوضاع بما من شأنه قطع الطرق أمام كل ما قد يؤدي إلى تفاقم الأحداث والتوترات وهو ما لا يرجوه الجميع.. مؤكداً أن المرحلة الحالية تجاوزت اللجوء إلى القوة والعنف لحل أي من الاشكاليات الداخلية خاصة وأن الدولة راعت فعلياً كيفية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل التي اتفق عليها جميع المشاركين في مؤتمر الحوار ".
 
إلا أن الإشتباكات لا زالت مستمرة وأن اللجنة الرئاسية فقط تكتفي بالتصريحات دون عمل أي شيئ يذكر على أرض الواقع – حسب المصادر المحلية .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الداخلية السعودية : لم نقبض على خلية " قطرية"
< وزير المالية "الوجيه " إلى الأردن في مهمة تأجيل الجرعة بعد توجيهات رئاسية بتعجيل رفع الدعم عن المشتقات النفطية
< قائد المنطقة العسكرية الأولى يؤكد أن سيئون وكل مؤسساتها تحت سيطرة الدولة ( تفاصيل - صور)
< مؤسسة سما اليمن التنموية تختتم برنامجها التدريبي الأول بدورة "التخطيط الاستراتيجي" بصنعاء
< رئيس لجنة إحلال الأمن والاستقرار في محافظة عمران يعلن التوصل لوقف إطلاق النار بين الحوثيين والجيش
< مايو .. وحدة شعب خالده
< ( شاهد بالصور ) لحظة تفجير الحوثيين لدار القرآن الكريم بمنطقة " الخدرة " بعمران - وإشتباكات عنيفة تدور في هذه الأثناء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: