الجيش الأردني: وجود الجيش السوري على الحدود سيضبطها

 
 
اعتبر قائد المنطقة الشمالية الأردنية العميد الركن خالد المساعيد، أن انتشار الجيش السوري على الحدود بين سوريا والأردن حتى معبر نصيب، سيعمل على ضبط الحدود بين البلدين.
 
وقال المساعيد في حديث لصحيفة "الرأي"، إن سيطرة القوات السورية على الحدود مع بلاده سينعكس إيجابا على البلدين من الناحيتين الأمنية والاقتصادية، خصوصا وأن القوات المسلحة الأردنية قامت بهذه المهمة طيلة فترة الأزمة السورية.
 
وعن توقعاته لفتح الحدود رسميا، وعودة التنسيق الأمني بين بلاده وسوريا، قال إن "هذا الحديث أمر مناط بالدولة الأردنية ومستوياتها السياسية، وإذا تم القرار فسيتبع ذلك ترتيبات أمنية".
 
وأكد المساعيد إصرار الدولة الأردنية على عدم استقبال نازحين سوريين جدد، موضحا أن نحو 90% من النازحين المتواجدين في المناطق الحدودية عادوا إلى منازلهم وأن الأعداد الباقية تقدر بالآلاف وعدم عودتهم يرجع لأسباب تخصهم مع الحكومة السورية.
 
وأضاف: "كانت هناك حالة من الفوضى، لكن في ظل انتشار النظام وعودة سيطرة جيش سوريا ستقوم العناصر الإرهابية بالتسلل نحو الداخل السوري شمالا أو إلى أي منطقة حدودية أخرى".
 
وتابع: "القوات المسلحة الأردنية وبتجهيزاتها وأسلحتها الحديثة، وقوتها الجوية سريعة الإجابة قادرة على ضبط الحدود 100% وبصورة كاملة ومنع أي تسلل من الإرهابيين"، لافتا إلى تسجيل بعض محاولات للتسلل وضبطها.
 
المصدر: صحيفة "الرأي" الأردنية / RT
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< إعدام صرصور على كرسي كهربائي
< لأول مرة.. شفاء مريض مصاب بالسكري من النوع الأول
< قضية منى المذبوح: حكم في مصر بحبس المواطنة اللبنانية 8 سنوات لإدانتها بـ"التطاول على الشعب المصري"
< مأذون المشاهير يزيح الستار عن خفايا زيجات الفنانين المصريين
< احذروا أكثر السرقات انتشارا في المطارات!
< بيريز يحدد سعر صفقة رونالدو
< عرض ثلاثي على بيونغ يانغ: إبقاء النظام مقابل التخلي عن النووي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: