الكويت تبدأ تسليم تعهداتها الإنسانية الخاصة باليمن الى المنظمات الإنسانية الدولية

 
قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم"ان بلاده ستبدأ تسليم تعهداتها الانسانية الخاصة باليمن الى المنظمات الانسانية الدولية المعنية اعتبارا من هذا الأسبوع". 
 
واضاف السفير الغنيم في تصريح نشرته وكالة الانباء الكويتية (كونا)"ان دولة الكويت تأمل ان يساهم هذا الدعم في تخفيف المعاناة الإنسانية وسد النقص في الاحتياجات الإنسانية لما يواجهه الأشقاء في اليمن أمام مجاعة محدقة واحتياجات متزايدة وبنية تحتية دمرها الصراع". 
 

وأشار الى ان هذا الدعم يأتي بناءاً على توجيهات امير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في إطار ما تعهدت به دولة الكويت أمام مؤتمر دعم اليمن الذي دعت اليه الأمم المتحدة في شهر أبريل الماضي بمقر الأمم المتحدة في جنيف. 
 
واكد ان دولة الكويت ستتعاون مع عدد من المنظمات الإنسانية الدولية لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق مثل منظمة الصحة العالمية بغرض تخفيف انتشار وباء الكوليرا وإعادة تهيئة وبناء البنية الصحية للأشقاء في اليمن ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) بغرض تخفيف أي آثار للمجاعة عن طريق تطوير قطاع الزراعة،و اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مواجهة الآثار الإنسانية السلبية في مناطق وبؤر الصراع الى جانب التعاون مع مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة وذلك في إطار التعامل مع انعكاسات آثار الهجرة والنزوح.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الأحد 8 يوليو 2018م
< الجيش الأردني: وجود الجيش السوري على الحدود سيضبطها
< إعدام صرصور على كرسي كهربائي
< لأول مرة.. شفاء مريض مصاب بالسكري من النوع الأول
< قضية منى المذبوح: حكم في مصر بحبس المواطنة اللبنانية 8 سنوات لإدانتها بـ"التطاول على الشعب المصري"
< مأذون المشاهير يزيح الستار عن خفايا زيجات الفنانين المصريين
< احذروا أكثر السرقات انتشارا في المطارات!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: