آخر الأخبار :
الوزير الإماراتي " قرقاش " يغرّد من جديد بشأن معركة الحديدة صدور قرار لـ " المشاط " بتعيين محافظاً للجوف أثناء تسليم الحكومة اليمنية ردها .. فضيحة للمبعوث الأممي " مارتن غريفث " تضعه في خانة المنحاز للحوثيين الرئيس هادي يشدد على أهمية تعزيز الجهود وتفعيل دور المقاومة في اقليم تهامة الرئيس هادي يؤكد على اهمية رفع اليقظة والجاهزية لمختلف قطاعات ووحدات القوات المسلحة الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بمديرية حيران شمال محافظة حجة الحكومة اليمنية تسلم المبعوث الأممي رد الحكومة حول مقترحاته بشأن الحديدة لغم حوثي يحصد أرواح أب واثنين من أبنائه في الخوخة أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الأحد 22 يوليو 2018م عقب المظاهرات.. العبادي يبحث واقع الخدمات مع وفدين من المثنى

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

الرئيس هادي يستقبل منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة

الرئيس هادي يستقبل منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة

اليوم برس - متابعات |
   الاثنين ( 09-07-2018 ) الساعة ( 7:03:35 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 294
 
اكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على اهمية جهود الامم المتحدة في اليمن باعتبارها تمثل المظلة الدولية التي يتطلع اليها الشعب اليمني قاطبة لملامسة واقعه وتلبية احتياجاته الملحة لمواجهة تداعيات الحرب التي فرضتها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران على اليمنيين .
 
جاء ذلك خلال استقبال فخامته الْيَوْم في العاصمة المؤقتة عدن لمنسقة الشئون الانسانية في اليمن ليزا جراندي والوفد المرافق لها وذلك بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد اعرب رئيس الجمهورية عن أمله في ان تعمل مختلف البعثات الاممية العاملة في اليمن على نقل واقع المعاناة والماسي والانتهاكات التي مارستها وتمارسها الميليشيا الانقلابية بحق اليمنيين غير مكترثة بالقرارات الدولية والاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216م.
 
وقال " عليكم توسيع أنشطتكم ومكاتبهم في عدن وحضرموت ومأرب كمرحلة أولى لمواجهة الاحتياجات المتزايدة والوقوف على واقع الأوضاع عن كثب ".. مؤكدا على تقديم كافة التسهيلات لتسيير نشاطهم وإنجاح مهامهم الإنسانية.
 
وأضاف : " ان الشعب اليمني يتطلع من المجتمع الدولي الى دعمه لتحقيق متطلبات الحياة الاساسية عبر خمسة مطالب متمثلة بالمياة والكهرباء والصحة والتعليم والطرقات ". 
من جانبها أشادت منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن بجهود فخامة الرئيس للخروج باليمن من ازماته والانطلاق به صوب المستقبل المنشود.. مبدية الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لليمن لتجاوز تحدياتها وأوضاعها الصعبة ومنها ما يتصل بالجوانب الإغاثية والانسانية والاحتياجات الطبية ومكافحة الأوبئة.
 
وقالت " سنعمل كل ما بوسعنا في إطار الامم المتحدة لتحقيق غايات وتطلعات الشعب اليمني من خلال التطلعات الخمس التي اشرتم لها وهذه رؤيه ضرورية وشجاعة والعالم كله سيدعم ذلك".. لافته الى ترتيب مكاتب الـ (اوتشا) بعدن والعديد من الوكالات التابعة للأمم المتحدة منها الجانب الانمائي واليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي وغيرها مفصحة عن بناء مقرا متكاملا لمنظمات ووكالات الامم المتحدة في عدن لزيادة وتيرة عملها للتأكيد على التزام المجتمع الدولي لتطبيع الأوضاع بعدن والعمل عن قرب مع الحكومة الشرعية.
وعبرت عن تقديرها للدعم والتسهيلات التي تقدمها الحكومة الشرعية لمختلف الطواقم العاملة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الإثنين 9 يوليو 2018م
< عادل إمام وقصي خولي ويسرا في "سيلفي" واحدة! (صورة)
< "أماسيخوس" ملكة جمال الحمير في كولومبيا
< ما فائدة الحلمتين لدى الرجل؟
< ابتكار يرفع كفاءة البطاريات الشمسية
< أفضل 10 لاعبين في مونديال روسيا
< 7 لاعبين جذورهم عربية في نصف نهائي مونديال روسيا
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: