الصليب الأحمر يعين رئيسًا جديدًا لبعثته في اليمن

 
عّينت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، رئيسًا جديدًا لبعثتها في اليمن، في ظل استمرار تعليق أنشطتها في البلاد، باسثناء المساعدات المنقذة للحياة.
 
وقال عدنان حزام، المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، في تصريح هاتفي للأناضول، إنه "تم تعيين يوهانس براور، رئيسا لبعثة اللجنة في اليمن، خلفا لفرانسو موريلون".
 
وأضاف حزام أن براور سبق أن عمل مهندساً في بعثة اللجنة في اليمن، بين عامي 2007 و2008، ثم منسقا لأنشطة قسم المياه والسكن بين عامي 2011 و2012 بالبلد نفسه.
 
كما عُين نائبا لرئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن عام 2016، وعمل في وقت سابق، في بعثات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في كل من العراق وأفغانستان والسودان وسيرلانكا وباكستان، وفق المصدر نفسه.
 
ولفت حزام إلى أنّ "تعيين براور جاء في الوقت الذي يتواصل فيه تعليق اللجنة لأنشطتها الإنسانية في اليمن، باستثناء المساعدات المنقذة للحياة في مجالات المياه والصحة والجراحة".
 
وفي 7 يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، سحب 71 من موظفيها العاملين في اليمن، على خلفية تعرضهم لسلسلة من الحوادث والتهديدات.
 
وقالت اللجنة في بيان صدر حينها، إنها قررت أيضا "تعليق كافة أنشطتها الإنسانية بينها الخدمات الجراحية، ومبادرات المياه النظيفة، والمساعدة الغذائية، إضافة إلى نشاطات زيارة المعتقلين".
 
وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، قتل موظف في "الصليب الأحمر" (لبناني الجنسية)، برصاص مسلحين مجهولين في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن. -
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يستقبل المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفث
< وزير التعليم العالي يناقش آلية إعداد كشوفات المساعدات المالية للمبتعثين للربع الثاني من العام 2018
< رسميا.. رونالدو ينتقل إلى يوفنتوس
< الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على السعودية
< إغراءات حوثية لتجنيد الجنوبيين في مناطق سيطرة الجماعة
< وصول المبعوث الدولي مارتن جريفيث إلى عدن
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الثلاثاء 10 يوليو 2018م

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: