البنك المركزي اليمني يكشف حقيقة الأنباء التي تناولت توجيهات بسحب عملات من مختلف محافظات الجمهورية

 
نفى مصدر مسؤول في البنك المركزي اليمني من مقره الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن، صحة المعلومات المتداولة إعلامياً بشأن إصدار قيادة البنك أي بيانات أو إجراءات قضت بسحب عملات من أسواق مختلف محافظات الجمهورية.
 
وأكد المصدر في بيان صحفي صادر عن البنك المركزي نشرته وكالة "سبأ" ، أن جميع العملات الصادرة عن البنك المركزي لها صفتها القانونية الكاملة.
 
ولفت إلى أن البنك بكافة فروعه ومنتسبيه وكوادره يعملون في ظروف صعبة واستثنائية يمر بها الوطن من أجل تفعيل وتعزيز مكانة البنك وحماية وإنعاش الاقتصاد الوطني، وذلك وفقاً للإمكانيات المتاحة ولمصلحة البلد ووفقاً لقانون البنك المركزي اليمني رقم 14 لسنة 2000م وتعديلاته.
 
وجدد المصدر التأكيد أن قيادة البنك تعمل تحت قيادة وتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، للاضطلاع بواجباتها ومهامها واختصاصاتها على أكمل وجه، مستشعرة عبئ المهام والمسؤوليات التي أنيطت بها بعيداً عن الحسابات الضيقة والمصالح والحقوق الغير قانونية التي يحاول البعض عبثاً الإشارة لها للمزايدة والمكايدة فقط.
 
وأشار إلى أن أي إجراءات سابقة تم التعرض لها قد تم تصحيحها بموجب الأطر القانونية الصحيحة وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية الذي يولي البنك المركزي جُل اهتمامه للانتصار له وللوطن في محطات عدة لخدمة اليمن وطناً ومجتمعاً.
 
هذا وكان قد تم تداول أنباء تفيد بأن العملة النقدية القديمة فئة 500 ريال و 1000 ريال سوف يتم سحبها من السوق ومنع تداولها ، والعمل بالفئات الجديدة التي طبعت مؤخراً من قبل الحكومة الشرعية  .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الاحتجاجات العراقية.. ما هي دلالاتها وتداعياتها ؟
< بعد 3 سنوات على تحريرها.. كيف أصبحت عدن؟
< صدور قرارات جمهورية بتعيينات ( الأسماء - المناصب)
< بن دغر يغادر عدن
< الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على نجران
< بلجيكا تحجز المركز الثالث في المونديال بعد فوزها على إنجلترا
< الرئيس هادي يستقبل القيادات التنفيذية والامنية بمحافظة البيضاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: