بريطانيا... البرلمان يصوت لخطة ماي بشأن مغادرة الاتحاد الأوروبي

 
 
 
صوت البرلمان البريطاني لصالح استراتيجية رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الشاملة لشروط الخروج من الاتحاد الأوروبي، بعد رضوخها لضغوط من أنصار الانسحاب من التكتل في حزبها.
 
وكشف التصويت عن إقرار المشروع بواقع 318 صوتا مقابل 285 عن ضعف ماي في المجلس وعمق الانقسام في حزب المحافظين الذي تنتمي إليه رئيسة الوزراء، الأمر الذي ينذر بعرقلة التقدم في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي.
 
وقالت ماي، إن استراتيجيتها هي الوحيدة التي يمكن أن تحقق أهداف الحكومة للخروج من الاتحاد، وتعد أكبر تحول في السياسة الخارجية والتجارية لبريطانيا منذ عقود، متعهدة بالالتزام في التفاوض من أجل الحفاظ علاقات تجارية وثيقة مع الاتحاد الأوروبي.
 
لكن كلا المعسكرين في حزبها وجها انتقادات واسعة لخططها المستقبلية في العلاقات مع الاتحاد الأوروبي حتى قبل معرفة رأي الاتحاد نفسه برؤية ماي لعلاقات بريطانيا المستقبلية مع الاتحاد في مجالات مختلفة.
 
واستهدف أنصار الخروج من الاتحاد الأوروبي، مشروع قانون طرحته الحكومة بشأن مستقبل الجمارك مع الاتحاد الأوروبي، مطالبين ماي باتباع نهج أكثر تشددا وحزما تجاه الاتحاد. وقبلت الحكومة التعديلات التي طرحوها بدلا من مواجهتها.
 
وفي هذا السياق، قال متحدث باسم ماي إن التغييرات التي أدخلت على مشروع القانون الذي يعرف رسميا باسم مشروع قانون الضرائب (التجارة عبر الحدود)، لم تفعل شيئا سوى أنها وضعت سياسة الحكومة موضع التطبيق.
 
وأثار تشديد التأكيد على أن تحصيل بريطانيا والاتحاد الأوروبي الرسوم والضرائب مستقبلا سيكون على أساس متبادل، أثار مخاوف لدى بعض البرلمانيين البريطانيين من أن يكون أنصار الانسحاب جعلوا خطة ماي أقل قبولا لدى التكتل الأوروبي.
 
المصدر: وكالات / RT
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!
< تعرف على جماعة "بوسي رايوت" التي أوقفت مباراة نهائي كأس العالم بين فرنسا وكرواتيا
< رونالدو بعد التوقيع ليوفنتوس: اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين
< إغلاق الممثلية التجارية الفرنسية في موسكو
< أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب
< مشائخ صعدة : نأمل إزاحة كابوس الحوثي من على صدور أبنائنا
< التحالف يكشف عدد الصواريخ التي اطلقها الحوثيون على السعودية منذ العام 2015

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: