بوينغ: 2990 طائرة لخدمة الشرق الأوسط في 20 سنة

 
 
صرحت العملاقة بوينغ بأن سوق الطيران في الشرق الأوسط سيتطلب 2990 طائرة تجارية جديدة خلال 20 سنة قادمة، وذلك وسط نمو قياسي ومتزايد لقطاع الطيران المدني في المنطقة.
 
وقدرت الشركة الأمريكية أن تصل عقود شراء الطائرات الجديدة إلى 754 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028. كما ستشكل الطائرات ذات الهيكل العريض قرابة 52% من مجموع الطلبات الكلي.
 
كما ترافق التقرير الجديد مع إحصائيات مثيرة للاهتمام صدرت عن المؤسسة الدولية للطيران المدني (IATA)، تشير بأن قطاع الطيران في الشرق الأوسط قد نما بنسبة قياسية بلغت 10.7% في شهر مارس، مقارنة بفبراير 2018. كما تشير التوقعات إلى نمو سوق الطيران التجاري في المنطقة بنسبة سنوية ثابتة تعادل 5%، في 15 سنة قادمة.
 
 
وفي ذات السياق، أعربت بوينغ في تقريرها الجديد عن تنامي الطلب على الطائرات ذات الهياكل العريضة والعملاقة، بسرعة تفوق المناطق والأسواق الأخرى حول العالم، إذ تشكل هذه الطائرات نسبة 47% من مجموع أساطيل الشرق الأوسط.
 
وتبرر بوينغ الظاهرة السابقة بوجود إقبال ركابي متزايد من الشرق الأوسط على خطوط الطيران طويلة المدى، إلى أوروبا والولايات المتحدة. وبالتالي، فإن الطائرات العملاقة هي أفضل خيار لتغطية هذه الرحلات الجوية الطويلة، خاصة التي تطول مدتها عن 10 ساعات، كتلك التي تصل دبي بسيدني مثلا.
 
وبالرغم مما سبق، تبقى منطقة شرق آسيا، الأولى دوليا حتى اليوم في متطلبات الطيران المدني، إذ تشتري وتستورد دولها قرابة 40% من الطائرات المصنعة حول العالم، وفقا لتقرير بوينغ.
 
المصدر: Twitter + The National / RT
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الجيش يصد هجومين عنيفين للحوثيين في الحديدة
< إيرادات روسيا من كأس العالم 13.5 مليار دولار
< البرلمان اللبناني يحضّر قوانين لتشريع الحشيش
< الحكومة اليمنية تطرح مبادرة لخروج الحوثيين من كامل الساحل الغربي
< قائد المنطقة العسكرية الخامسة : الميليشيا تنهار والجيش سيصل قريبا مديرية عبس في حجة
< الرئيس هادي يلتقي قيادة قوات التحالف بعدن ويؤكد على أهمية التنسيق
< الرئيس هادي يجري اتصالاً هاتفياً بنائبه ويعزيه في استشهاد العميد الركن محمد صالح الاحمر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: