ناطق التحالف : طائرة للصليب الأحمر بعد إقلاعها من مطار صنعاء تغير مسارها وتعرض ركابها للخطر

 
 
أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء، أن طائرة تابعة لمنظمة الصليب الأحمر الدولي قامت بتغيير مسارها الجوي بعد إقلاعها من مطار صنعاء متجهة إلى جيبوتي، مما أدى إلى تعريض الركاب والمجال الجوي للخطر.
 
وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أنه في تمام الساعة (13:00) من بعد الظهر قامت إحدى الطائرات التابعة لمنظمة الصليب الأحمر الدولي بتغيير مسارها الجوي بعد إقلاعها من مطار صنعاء متجهة إلى جيبوتي.
 

وأشار، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس" إلى أن الطاقم الجوي المسؤول عن الطائرة غير المسار الجوي المحدد لها والانحراف عن خط السير المخصص له بالمجال الجوي، حيث تغير مسار الطائرة إلى الطيران فوق منطقة العمليات.
 
وأضاف المالكي، أن قوات التحالف قامت بالتواصل مع الطائرة من خلال تردد الطوارئ العالمي ولم يستجب الطاقم الجوي لنداءات التحالف، وتم إعطاء أوامر إرشادية لإبعاد الطائرة عن منطقة العمليات والاشتباكات دون جدوى، وتم إجبارها بالهبوط في مطار الملك عبدالله الإقليمي بجازان، وقد هبطت في الساعة (14:16).
 
وتابع :"يعلن التحالف من منطلق حرصه على تطبيق وسائل السلامة أن ما قام به الطاقم الجوي يعد مخالفة صريحة لأنظمة الطيران، وتم تعريض سلامة المجال الجوي للخطر وكذلك سلامة الركاب على الرحلة وعددهم (4)، وليؤكد حرصه على أن ما تم اتخاذه من إجراءات من قوات التحالف لسلامة المجال الجوي وكذلك طاقم الطائرة والركاب العاملين بالمجال الإنساني".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير التخطيط يكشف حقيقة الأنباء التي تناولت وجود مفاوضات مع البنك الدولي بشأن قرض للمرتبات
< بالفيديو.. التفاصيل الكاملة لحادثة اقتحام مبنى محافظة أربيل في كردستان العراق
< عراقي يروي قصة الاحتلال الأمريكي في أغنية مصورة (فيديو)
< بنك التضامن الإسلامي يحقق أكثر من 25 مليارات ريال إيرادات في 2017م
< الأردن.. سيارة تسقط بين بنائين
< مليونيرة لمدة عشر دقائق فقط!
< السعوديات سيبلغن بطلاقهن عبر الرسائل القصيرة "sms"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: