الحوثيون يحصرون المنح الجامعية في أبناء ميليشياتهم

 
أعلنت أمس الميليشيات الحوثية في صنعاء فتح باب القبول والمنافسة للحصول على منح المقاعد المجانية للدراسة الجامعية في الجامعات الحكومية والأهلية الخاضعة لسيطرتها، مع اشتراط أن يكون المتقدم للتنافس من أبناء الميليشيات.
 
وحددت وزارة التعليم العالي الخاضعة للجماعة، الفئات التي يحق لها التقدم للحصول على منحة دراسية للعام المقبل، وهي بحسب ما صرح به وزيرها حسين حازب، أبناء قتلى الميليشيات، عناصر الميليشيات المقاتلين في الجبهات، أبناء جرحى الميليشيات، أبناء القيادات الحوثية في التعليم العالي، أبناء القيادات الحوثية المنتمين إلى صعدة.
 
وفي حين قصرت الجماعة الحوثية التنافس بين الفئات المذكورة أعلاه للحصول على المنح الجامعية في مناطق سيطرتها، قال ناشطون في صنعاء لـ«الشرق الأوسط»: «إن هذا السلوك الحوثي ليس غريبا، فالجماعة لا تعترف بأي فئة يمنية غير عناصرها والموالين لها».
 
ودعا الناشطون الجامعات اليمنية الخاضعة للميليشيات إلى وقف منح المقاعد الدراسية المجانية، عن طريق الجماعة الحوثية وعناصرها في التعليم العالي، وتقديمها مباشرة للتنافس بين المتفوقين من خريجي الثانوية العامة، بإشراف من الجامعات نفسها.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< تفاصيل محزنة عن رحيل الفنان الشاب مصطفى العلي!
< سامسونغ تطلق شاشات مقاومة للكسر
< رضيع "يحترق بحرارة الشمس" في سيارة مقفلة حتى الموت!
< ترشح أول امرأة عربية لعضوية الكونغرس الأمريكي
< إدراج مضاد حيوي شائع في قائمة "الأدوية القاتلة"
< خلاف صلاح وماني يثر الرعب في ليفربول
< قناة NTV التركية: سفيرة مصر في قبرص تهدد بتدخل عسكري ضد تركيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: