هل ينجح البنك المركزي بعدن في وقف انهيار الريال؟

 
 
اتخذ البنك المركزي اليمني أمس الثلاثاء إجراءات قال ان الهدف منها وقف انهيار العملة المحلية .
 
وبحسب مسئولين في البنك فان البنك بصدد اتخاذ عدد من الاجراءات الهامة بينها اغلاق محال الصرافة المخالفة.
 
واقر مجلس إدارة البنك المركزي في اجتماعاته الثلاثاء بعدن سحب الدفعة الأولي من الوديعة السعودية لتغطية الاعتمادات البنكية للمواد الأساسية بمبلغ وقدرة20 مليون و428 الف دولار .
 
 
كما اقر الدفعة الثانية من طلبات البنوك لتغطية الاعتمادات من الوديعة السعودية واستكمال إجراءاتها وفقا للآليات المعتمدة والموافقة على إصدار شهادة الإيداع للبنوك التجارية بنسبة فائدة 17 بالمائة.
 

ووافق مجلس إدارة البنك على إصدار سندات حكومية بنسب فائدة تصل الى 12 بالمائة ولفترات مختلفة من سنة الى ثلاث سنوات وإصدار ودائع الوكالة للبنوك الإسلامية بصافي ربح عند البيع بنسبة 13 بالمائة وبحسب الآليات المقرة من هيئات الرقابة الشرعية.
 
واقر الاجتماع تقرير قطاع الرقابة في البنك المركزي ونتائج النزول الميداني للفرق الفنية للتفتيش على محلات الصرافة وإغلاق جميع المحلات المخالفة وإحالتهم الى الجهات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.
 
ودعا مجلس إدارة البنك جميع المواطنين والتجار لعدم الانجرار وراء الدعاية التي تعمد البعض نشرها، والمغالاة في أسعار العملات الأجنبية مما يسبب أضرار اقتصادية كبيرة لجميع المواطنين في كافة أنحاء اليمن.
 
وأكد التزام البنك المركزي بتغطية الاعتمادات المستوفاة للشروط للمواد الأساسية المحددة بتمويل من الوديعة السعودية البالغة اثنين مليار دولار والصادرة بموجب مرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين بهدف مساعدة كافة أبناء الشعب اليمني كموقف أخوى وأنساني متميز ودائم من قيادة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة.
 
كما أكد ان جميع آليات الصرف من الوديعة السعودية أصبحت منفذة وتتسم بالسهولة واليسر في إطار الشروط الموضوعة من قبل البنك المركزي وبتعاون وتفاهم مشترك مع وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صحيفة : هدنة حوثية لإنجاح وساطة بن علوي في واشنطن
< الفيفا يشيد بأخلاق محمد صلاح بعد تحقيقه حلم طفل سوري
< أسراب الأسماك تجتاح مستشفى في الهند (فيديو)
< لماذا نفضل الوجبات السريعة؟
< علماء الفلك يحذرون من عاصفة مغناطيسية في أغسطس
< ترامب: أشعر أن إيران ستتحدث معنا قريبا
< واتس آب تتيح ميزة مكالمات صوت وفيديو جماعية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: