عقب المبادرة التي أطلقها محمد علي الحوثي .. ناطق التحالف يكشف عن إجراءات لحماية الملاحة في باب المندب

 
 
قال المتحدث باسم قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، إنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع المجتمع الدولي لاستمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية عبر مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن العقيد الركن تركي المالكي قوله إن الإجراءات المتخذة "تتوافق مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة في مقدمتها القرار (2216)".
 
وأضاف أن تحالف دعم الشرعية في اليمن مستمر في جهوده "بالتنسيق مع المجتمع الدولي" لحفظ الأمن الاقليمي والدولي والإسهام في استقرار الاقتصاد العالمي.

 
ولفت العقيد المالكي إلى أن التحالف أجرى خلال الأيام الماضية تقييماً لجميع الأعمال العدائية الإرهابية التي تقوم بها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران والتي تستهدف حرية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، والتي كان آخرها استهداف إحدى ناقلات النفط السعودية.
 
وأكد على أن استمرار "الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في هذا النهج الإرهابي سيتسبب في كارثة بيئية واقتصادية تضر بمصالح دول المنطقة والعالم".
 
ويأتي تصريح المالكي عقب مبادرة أعلنها رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا القيادي الحوثي محمد علي الحوثي تتضمن وقف الأعمال العسكرية البحرية والهجمات التي ينفذها الحوثيين في باب المندب والسواحل اليمنية ، إلا أن التحالف لم يرد على تلك المبادرة والتي أعلنت يوم أمس .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< "حفاظًا على بيتك" .. 5 أشياء لا تقلها لزوجتك
< واشنطن تفرض عقوبات على وزراء أتراك
< الكويت: لدول الخليج خطط جاهزة في حال إغلاق مضيق هرمز
< مجموعة هائل سعيد توقف انشطتها في اليمن
< بالصور .. الرئيس هادي يضع حجر أساس لعدد من المشاريع التنموية و الحيوية في المهرة
< الجيش الوطني يحرر عدد من المواقع في مديرية المصلوب بالجوف
< الرئيس هادي يستقبل السفير السعودي لدى اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: