القيمة السوقية "لأبل" تقترب من حاجز التريليون دولار بفضل الأرباح الفصلية القوية

 
ارتفعت الأرباح الفصلية لشركة "آبل (NASDAQ:AAPL)" خلال الربع المالي الثالث من العام الجاري إلى 11.5 مليار دولار، مسجلة نموا بنسبة بلغت 32.2%, وباعت الشركة ما يقرب من 41.3 مليون جهاز من آيفون على الرغم من ارتفاع الأسعار وارتفاع سعر آيفون إكس.
 
وتقترب القيمة السوقية لشركة "آبل" من حاجز التريليون دولار متفوقة على شركة التجارة الإلكترونية "أمازون" و عملاقة التكنولوجيا الأمريكية"مايكروسوفت", ففي خلال جلسة يوم أمس الثلاثاء ارتفع سهم شركة "آبل" بنسبة 2% أي ما يعادل نحو 960 مليار دولار.
 
وعلى الرغم من ارتفاع القيمة السوقية للشركة وارتفاع أرباح الشركة خلال الستة أشهر الأولى من 2018 الحالي بنسبة 12% بسبب المبيعات القوية لجهازي "آيفون 8" و "آيفون إكس" إلا أن البعض يرى أن الشركة يجب أن تقوم بتصنيع منتج جديد للحفاظ على أرباحها الكبيرة.
 
وتسعى الشركة الأمريكية حالياً لدعم توزيعاتها النقدية وبرنامج إعادة شراء أسهمها بوضح سيولة نقدية تبلغ حوالي 245 مليار دولار تتمثل في مكافأت لمستثمريها من بينهم "وان بافيت" والذي يمتلك أسهم في شركة "آبل" تصل إلى 75 مليون سهم.
 
والجدير بالذكر أنه مع اقتراب شركة "آبل" لحصد قيمة سوقية تقدر بنحو تريليون دولار فبذلك تحتل المركز الأول عالمياً من حيث القيمة السوقية, يليها موقع "أمازون" للتجارة الإلكترونية والذي بلغت قيمته السوقية نحو870 مليار دولار, أما المركز الثالث فسيكون من نصيب شركة "جوجل" التي تصل قيمتها السوقية إلى 845 مليار دولار, ثم شركة "مايكروسوفت" بقيمة سوقية تصل إلى 815 مليار دولار.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

Investing.com

اقرأ ايضا :
< الحكومة اليمنية تؤيد إجراءات التحالف لتأمين الملاحة البحرية
< أنقرة تعلق على العقوبات الأمريكية وتتعهد بالرد
< الخدمة المدنية تكشف مصير موظفي الدولة الذين تم إستبعادهم من قبل الحوثيين بحجة تطبيق نظام البصمة
< السفير عبد السلام العواضي يبحث مع مسؤولة دنماركية سبل دعم الأوضاع الإنسانية في اليمن
< عقب المبادرة التي أطلقها محمد علي الحوثي .. ناطق التحالف يكشف عن إجراءات لحماية الملاحة في باب المندب
< "حفاظًا على بيتك" .. 5 أشياء لا تقلها لزوجتك
< واشنطن تفرض عقوبات على وزراء أتراك

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: