آلاف الدروز يحتجون في تل أبيب على قانون القومية

 
احتشد الآلاف من أبناء الطائفة العربية الدرزيّة واليهود المناوئين للحكومة في وسط عاصمة الإحتلال الإسرائيلية تل أبيب احتجاجا على "قانون القومية" اليهودية، الذي أقره الكنيست قبل أسبوعين.
 
وقدرت وسائل إعلام إسرائيلية أعداد المشاركين بأكثر من 50 ألف متظاهر، بينما أعلن المتظاهرون أنفسهم أن عددهم تجاوز الـ 100 ألف، ورفعت في المظاهرة الأعلام الإسرائيلية والخاصة بالطائفة الدرزية.
 

وقال الزعيم الروحي للدروز الشيخ موفق طريف في كلمة للمتظاهرين "ما من أحد يمكنه أن يعظنا عن الولاء، والمدافن العسكرية تشهد على ذلك. برغم إخلاصنا المطلق، لا ترانا الدولة متساويين".
 
وأضاف "مثلما نناضل من أجل وجود الدولة وأمنها، فإننا عازمون على النضال سويا من أجل الهوية والحق في العيش فيها بمساواة وكرامة".
 
وينص القانون الذي تم إقراره الشهر الماضي ليصبح جزءا من القوانين الأساسية التي تعد بمثابة دستور للبلاد، على أن اسرائيل هي "الدولة القومية للشعب اليهودي"، دون الإشارة إلى المساواة أو الديمقراطية ملمحا بذلك إلى أن الأولوية هي للطابع اليهودي للبلاد بينما يشير إلى أن اسرائيل هي الوطن التاريخي لليهود ويمنحهم الحق "الحصري" لتقرير المصير فيها.
 
المصدر: وكالات / RT
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< إدانات واسعة لمحاولة اغتيال مادورو وبوليفيا تتهم واشنطن
< نجاة رئيس فنزويلا من محاولة اغتيال
< مصرع قيادي حوثي في البيضاء
< النابغة الصغير يحطم قواعد الالتحاق بالجامعات
< "رقم خيالي".. هذا هو الفارق بين سعر صلاح وباقي لاعبي ليفربول
< السعودية تستأنف شحنات النفط عبر باب المندب بعد تأمين التحالف للملاحة البحرية
< مليون لغم زرعها الحوثيون في اليمن خلال 3 سنوات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: