آخر الأخبار :
أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا السبت 21 يوليو 2018م حماس تعلن التوصل إلى اتفاق مع اسرائيل لإعادة التهدئة في غزة غارات إسرائيلية على غزة بعد حادث وصفته إسرائيل بـ " الخطير " روسيا تعلن إرسال طائرتي مساعدات إلى صنعاء وعدن نهاية يوليو الجاري انقلاب قارب يحمل 160 مهاجرا أفريقيا في سواحل شبوة جباري يحذر التحالف والشرعية من التحاور مع االحوثيين توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء محطتي كهرباء عدن الجديدة وحضرموت الساحل الجيش الوطني يستكمل تحرير وتأمين عدد من المواقع غرب مركز مديرية باقم بصعدة بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يتقدم مشيعي جثمان العميد محمد محمد صالح الأحمر نص "الورقة المصرية" للمصالحة الفلسطينية

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

ورشة عمل للشفافية اليمنية حول اشراك النساء في مكافحة الفساد

ورشة عمل للشفافية اليمنية حول اشراك النساء في مكافحة الفساد

اليوم برس - عدن |
   الاحد ( 01-06-2014 ) الساعة ( 5:35:06 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أقامت المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة أمس السبت ورشة عمل في محافظة عدن بعنوان "اشراك النساء في جهود مكافحة الفساد بالقطاع العام" بمشاركة ثلاثون سيدة من القطاع الحكومي بمحافظات عدن، وتعز والحديدة.
 
وفي الافتتاح أشار وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد، أحمد الضلاعي، الى ضرورة المساهمة في بناء اليمن الجديد في المرحلة القادمة من خلال خلق شركاء للتنمية من الحكومة والقطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية ومكافحة الفساد والتركيز على النوع الاجتماعي عند وضع الاستراتيجيات والسياسات الوطنية والقطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.
 
وقدم الضلاعي لمحة موجزة عن طرق واساليب الفساد في مؤسسات الدولة ودورة المرأة العاملة في القطاع الحكومي للوقوف ضد الفساد موضحا ان  الفساد لا يخص مجتمعا بعينه أو دولة بذاتها, وإنما هو ظاهرة عالمية تشكو منها كل الدول لما له من خطر على الأمن الاجتماعي والنمو الاقتصادي والأداء المالي والإداري.
من جانبه دعا عضو مجلس ادارة المجموعة ،الدكتور عبدالقادر البناء، الى أهمية دعم القيادات النسائية في مواقع عملهن بالقطاعات العامة من خلال تعزيز دورهن في مكافحة الفساد.
 
وأشار البنا إلى أن التدريب في الورشة يتضمن مفهوم الفساد واشكاله وطرق المكافحة والتشريعات الدولية وسيتم تقسيم المشاركات الى مجموعات لاستعراض مخرجات العمل.
 
وأوضحت منسقة المشروع ،منى الحارثي، بان الورشة تهدف الى دعوة الجهات الحكومية والمؤسسات الاكاديمية للحد من ظاهرة الفساد الاداري والمالي وتعزيز المعرفة بالتشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية لمكافحة الفساد بالإضافة إلى وآثار الفساد ومخاطرة على القطاع الخاص وذلك في سبيل تعزيز قدرات المرأة بشكل عام وسيدات الأعمال اليمنيات بشكل خاص في جهود مكافحة الفساد باليمن.
 
وقالت منسقة المشروع بأن مشروع "نساء ضد الفساد" يسعى  لحث الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية وقطاع الأعمال إلى التركيز على النوع الاجتماعي عند وضع الاستراتيجيات والسياسات الوطنية والقطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مجلس النواب يفشل في سحب الثقة عن الحكومة رغم توقيع أكثر من مائة نائب على سحب الثقة ( تفاصيل)
< وزير النفط : ديون الوزارة تجاوزت 100 مليار ريال
< اعتداء تخريبي يطال خطوط نقل الطاقة بالقرب من محافظة عمران
< قصف مدفعي عنيف متبادل بين مواقع الحوثيين والجيش بعمران على كافة الجبهات وانقطاع تام للتيار الكهربائي( تفاصيل)
< واقع المعاقين في عدن وحقوقهم على الدولة والمجتمع في حلقة نقاش لجمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية بعدن
< تعرض سيارة الزميل الإعلامي عبد المجيد الصلاحي لإطلاق نار من قبل مجهولين
< غيابُ الرشد واستدعاءُ المؤامرة !
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: