كم تبلغ مكاسب شخص استثمر ألف دولار في "آبل" يوم إدراجها عام 1980؟

 
أصبحت شركة "آبل (NASDAQ:AAPL)" صانعة الآيفون، أول شركة أمريكية مدرجة تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار، وذلك بعد أن ارتفع سهم الشركة إلى مستويات قياسية غير مسبوقة، عقب الإعلان عن نتائج أعمالها القوية.
 
طرحت أسهم "آبل" للاكتتاب في البورصة الأمريكية عند سعر 22 دولار للسهم الواحد، في الثاني عشر من ديسمبر عام 1980، وأغلق السهم في هذه الجلسة عند 29 دولار، ويوم الخميس الماضي ارتفع سهم الشركة إلى 207.9 دولار بنسبة 3.%، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة بحسب بيانات "ياهو فاينانس".
 
وأعدت " بيزنس إنسايدر" تقرير تساءلت فيه عن، ماذا لو اشترى مستثمر أسهم في شركة "آبل" الأمريكية بقيمة ألف دولار يوم إدراجها؟ ما المكاسب التي حققها اليوم، وتبين أن أرباح استثمار ألف دولار في "آبل" بسعر إغلاق الثاني عشر من ديسمبر عام 1980، تبلغ قيمتها حوالي 8.914 مليون دولار، وهو يعد ربح جيد للغاية.
 
يذكر أن شركة "آبل" الأمريكية قد فازت في سباق التريليون، وتفوقت على عدد من الشركات العالمية الكبرى، مثل شركة "مايكروسوفت" التي كانت تنافس على اللقب بقوة، وأصبحت "آبل" أول شركة عامة على مستوى العالم تتخطى قيمتها السوقية حاجز التريليون دولار.
 
وقد سجلت شركة "آبل" هذه القيمة السوقية في تعاملات النهار ببورصة نيويورك، حيث صعد سعر الأسهم إلى 207 دولارات، وهو مستوى قياسي لم يسجل من قبل، وكان سعر السهم قد اتخذ مسار صعودي منذ يوم الثلاثاء الماضي، بعد إعلان الشركة تحقيق أرباح جيدة ونتائج أفضل من المتوقع، خلال الربع الثاني من العام الجاري.
 
منذ طرح هاتف "آيفون" للبيع لأول مرة في عام 2007، ارتفع سهم شركة "آبل" بنسبة 1100%، كما ارتفعت قيمتها السوقية بحوالي الثلث خلال العام الماضي، وصعدت عائدات الشركة الإجمالية 17 في المئة على أساس سنوي، لتسجل أرباحا فصلية قدرها 53.3 مليار دولار.
 
ومنذ إدراج الشركة في البورصة في عام 1980، ارتفع سهم "آبل" بأكثر من 50000%، ويقلل هذا من الزيادة التي حققها مؤشر ""ستاندرد آند بورز 500
 
Investing.com
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على السعودية
< ماذا تفعل الألعاب بعقول الأطفال؟
< إنفوغرافيك.. تفاصيل حزمة العقوبات الأميركية الأولى على إيران
< المتعة الكروية على الأبواب.. تعرف إلى مواعيد انطلاق دوريات أوروبا
< السفير السعودي لدى اليمن " آل جابر " يكشف عن منحه مقدمه من الملك سلمان ستساهم في تحسين الوضع الإقتصادي في اليمن
< تشكيل ثلاث لجان في تعز لاستكمال تحرير المحافظة من ميليشيا الحوثي
< كندا ترد على قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع السعودية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: