إدارة ترامب تعتزم الحد من أعداد المهاجرين الذين يحصلون على الجنسية الأمريكية

 
 
تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طرح مقترح على الكونغرس، خلال الأسابيع المقبلة، يصعب على المهاجرين القانونيين في الولايات المتحدة الحصول على الجنسية الأمريكية، كما يفرض شروطا إضافية للحصول على البطاقة الخضراء (بطاقة الإقامة الدائمة التي تمتد لـ 10 أعوام).
 
كشفت ذلك شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، الثلاثاء، استنادا إلى 4 مصادر (لم تسمها) في الإدارة الأمريكية.
 
ووفق المصدر ذاته، فإن هذه الخطوة لا تحتاج إلى موافقة الكونغرس، بل إنها جزء من خطة مستشار الرئيس الأمريكي، ستيفن مولر، من أجل الحد من عدد المهاجرين الذين تتم تسوية وضعيتهم القانونية في الولايات المتحدة بشكل سنوي.
 
وأوردت "إن بي سي نيوز"، أن المقترح سيصعب الحصول على الجنسية أو الإقامة الدائمة للمهاجرين الذين استفادوا من برامج الرعاية الاجتماعية الشعبية، كبرنامج "أوباما كير" للرعاية الصحية.
 
ولا تزال تفاصيل مقترح "وضع القواعد" على منح الجنسية والإقامة الدائمة، قيد الإعداد، يضيف المصدر ذاته.
 
لكن استنادا إلى مسودة حديثة تم عرضها الأسبوع الماضي، فإن المهاجرين الذين يعيشون بشكل قانوني في الولايات المتحدة والذين سبق لهم أن استخدموا أو استخدم أفراد من أسرهم برنامج "أوباما كير"، والتأمين الصحي للأطفال، والمساعدات الغذائية، ومزايا أخرى يمكن أن تتم إعاقة تسوية وضعهم القانوني بشكل نهائي في الولايات المتحدة.
 
واعتبرت الشبكة، استنادا لباحثين في مجال الهجرة، أن هذا المقترح سيكون أكبر تغيير في نظام الهجرة القانونية منذ عقود، حيث سيؤثر على أكثر من 20 مليون مهاجر في الولايات المتحدة، وسيكون له أثر كبير على المهاجرين الذين يعملون في وظائف منخفضة الدخل.
 
وحسب السلطات الأمريكية، فإنه خلال 2016، حصل 1.2 مليون مهاجر على بطاقة الإقامة، كما حصل 753 ألفا و60 مهاجرا على الجنسية الأمريكية.
 
وتعتبر مسألة الحد من أعداد المهاجرين في الولايات المتحدة، وبناء جدار عازل على الحدود مع المكسيك من أبرز الوعود التي رفعها ترامب، خلال حملته الانتخابية في 2016.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الأمم المتحدة ترفض التعليق على تحذيرات ترامب بمعاقبة الدول المتعاملة مع إيران
< بعد إعلان إصابتها بالسرطان.. ماذا قالت إليسا في أول تغريدة
< تشلسي "يخطف" نجم ريال مدريد ويضعه في مأزق
< الأمم المتحدة تكشف عن إجلاء 2000 صومالي من اليمن
< اللجنة الأمنية بمأرب تكشف ما جرى في هجوم مسلحين على نقطة أمنية خلف قتلى وجرحى
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن
< غوغل تطلق أندرويد الجديد قريبا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: