رئاسة مؤتمر الحوار تدين جريمة خيمة العزاء بالضالع وتصفها بالشنعاء " اليوم برس " ينشر نص البيان

اصدرت رئاسة مؤتمر الحوار في جلستها العامة اليوم الأحد بياناً أدانت فيه الجريمة التي وصفتها بالشنعاء والتي راح ضحيتها مجموعة من المدنيين الأبرياء ، ومن خلال البيان قدمت رئاسة المؤتمر العزاء الى أسر الضحايا الذي أملت أن لا تكون تلك الجريمة احدى المحاولات اليائسة لعرقلة التسوية السياسية التي تهدف الى عرقلة مؤتمر الحوار والذي يوشك أن يستكمل لبتاته .
وأشاد البيان الصادر بقرار الرئيس هادي بتشكيل لجنة تحقيق ، وطالب المؤتمر بضرورة الكشف عن ملابسات الجريمة وفضح المجرمين ومخططاتهم ، وتقديم الفاعلين الى ومن اصدر التوجيهات ومن خطط أو تستر الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل ليكونوا عبرة وليرتاح الوكن من شرورهم .
وشدد البيان على جميع الأفراد والمنظومات والمؤسسات الوقوف صفاً واحداً لإفشال كل المخططات التي تسعى الى اعاقة الإنتقال الى اليمن الجديد ، وكل المحاولات التي من شأنها جر اليمن الى أتون الحرب والخراب .
 
 
 
- نص البيان 
 

تابع مؤتمر الحوار الوطني الشامل بأسف شديد والمتمثل بالجريمة الشنعاء بقصف خيمة العزاء في الضالع وما  أسفرت عنه من ضحايا أزهقت أرواحهم ، وسفكت دماؤهم من قبل أياد آثمة .
وإذ يتقدم المؤتمر بصادق العزاء وجميل المؤاساة الى أسر الضحايا يدين بأشد العبارات هذه الجريمة ويرجوا أن لا تكون إحدى المحاولات اليائسة لعرقلة مسارات التسوية السياسية التي أوشك مؤتمر الحوار على استكمال لبناتها .
ويشيد مؤتمر الحوار عالياً بقرار الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار بتشكيل لجنة للتحقيق العاجل في الجريمة ويطالب اللجنة بسرعة الكشف عن ملابساتها وفضح المجرمين ومخططاتهم ، وإطلاع الرأي العام على كل التفاصيل ، وتقديم الفاعلين ومن أصدر التوجيهات ومن خطط أو تستر الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل ليكونوا عبرة وليرتاح الوطن من شرورهم ، ويقتص أهالي الضحايا للأبرياء .
ويهيب مؤتمر الحوار الوطني الشامل بالجميع أفراد ومنظومات ومؤسسات الوقوف صفاً واحداً لإفشال كل مخططات إعاقة مسارات الإنتقال الى اليمن الجديد ، وكل محاولات جر الوطن الى أتون الإحتراب والخراب .
جنب الله الوطن اليمني كل سوء وحماه من عبث العابثين .
صادر عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل والأمانة العامة .
صنعاء 28 ديسمبر 2013م 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< العولمة مسؤولة عن زيادة معدلات الإصابة بالسرطان جعلت أغلب شعوب الأرض تغير أنماطها الغذائية خلال السنوات الأخيرة
< وكيل أعماله: لو كان رونالدو في برشلونة لتفوق على ميسي قال إنه سيسجل 120 هدفاً في كل موسم
< هيئة علماء اليمن تحذر من تفتيت اليمن عبر وثيقة بن عمر و"اليوم برس" ينشر البيان
< يمن باك تنشر مسودة اللائحة التنفيذية لقانون حق الحصول على المعلومات
< رئاسة الحوار تعلن غداً استئناف الجلسة العامة الثالثة تمهيداً لاختتام "عام الحوار"
< بعد تعثر دور أكثر من 13 ألف منظمة في اليمن الحرازي: اليمن تمر بمرحلة حاسمة والمنظمات عند الشدائد "قليلة ومحدودة"
< 4 إصابات جديدة بفيروس "ميرس" بين السعوديين ووفاة أحدهم منظمة الصحة العالمية كشفت في تقريرها أن الحالات رصدت في العاصمة الرياض

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: