الطيران الحربي يُحلق فوق مدينة عمران في ظل إشتباكات هي الأعنف بين الجيش ومسلحي الحوثي - والحوثيون يقطعون طريق عمران - صنعاء

 

اندلعت اليوم اشتباكات عنيفة بين قوات من الجيش ومسلحي الحوثي على جبهات متعددة في عمران أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الجانبين ، فيما قام الحوثيون بقطع طريق عمران صنعاء .

وقالت مصادر إعلامية أن 4 جنود من قوات النجدة تعرضوا للأسر على يد الحوثيين بالقرب من السجن المركزي.

وذكرت مصادر محلية لـ " اليوم برس " أن مسلحي الحوثي هاجموا اليوم نقطة  السلاطة العسكرية جنوب شرق مدينة عمران, فيما هاجموا أيضاً مواقع عسكرية في جبل ضين ومواقع السودة .

وأدى قصف مسلحي الحوثي لجبل ضين العسكري بمنطقة سحب الى اصابة خزانات الوقود التابعة لمحطات الاتصال العسكرية وشركات الاتصال الخاصة ، وشوهدت سحب الدخان تتصاعد من على قمة الجبل ( كما توضح الصورة ) .

الى ذلك سقطت 4 قذائف مدفعية الى فناء المجمع الحكومي بعمرانجراء قصف مسلحي الحوثي لموقع السودة العسكري ولم يسفر عن سقوط ضحايا .

كما حلق الطيران الحربي على مدينة عمران وقام بفتح حاجز الصوت فوق بعض مواقع الحوثيين ظهر اليوم.

إلى ذلك أكدت مصادر خاصة لـ " اليوم برس" مصرع القيادي الحوثي- عماد يحيى عوكي، في المواجهات التي دارت أمس في "جبل الجنات المحشاش" شمال مدينة عمران وهو القائد الميداني الجديد في المنطقة منذ يومين، وقد أكدت المصادر مصرعه وسبق أن شغل عوكي قائد الجبهة الحوثية الوسطى في الحرب السادسة وقاد المليشيات الحوثية التي فجرت منزل عضو مجلس النواب الشيخ/ صغير بن حمود عزيز آنذاك في مديرية حرف سفيان.

وعلى صعيد متصل أكدت مصادر محلية في عمران استمرار وصول التعزيزات الحوثية كاشفة عن وصول ثلاث مما تسمى "كتائب الموت الحسينية" التي قدمت من صعدة إلى ريدة وأنها في طريقها مع أربع دبابات باتجاه جبهة "المحشاش، جبل الجنات" الذي تلقت فيها مليشيا الحوثي هزائم متتالية على مدى أسبوع.

وأضافت المصادر أن نحو عشرين طقماً مسلحاً وسيارة "دينا" كانت قد وصلت إلى قرية "بني الزبير عيال سريح" قادمة من ريدة عبر وعلة وتم توزيعها على قرى "بني الزبير، الورك، روى، الدقراري" ضمن مواقع المليشيات هناك.


إلى ذلك قال الأستاذ/ أحمد البكري- وكيل محافظة عمران- إن أبناء عمران, وعوام الناس, يعتبرون أن هناك مؤامرة نفذت علناً على أبناء المحافظة لتمكين الحوثي وتسليمه المدينة (عاصمة المحافظة) ومنشآتها ولا سيما الجانب العسكري.. واعتبر البكري وجود وزير الدفاع على رأس اللجنة الرئاسية (تخاذلاً من الدولة) وهذا الشيء منذ تشكيل أول لجنة وساطة وكان أبناء عمران يريدون تواجد الدولة وقيامها بواجبها كما في أبين وشبوة.

 

وأكد الوكيل البكري- في تصريح  لـ"أخبار اليوم"- بقوله : رغم الحصار المفروض من مليشيات الحوثي بأكثر من 90 مدفعاً وأكثر من 3 آلاف رشاش وأكثر من 5 آلاف رجل محاصرين المدينة- إلا أن أبناء عمران صامدون وسيظلون على ذلك , أما بالنسبة لمسلسل الوساطات فهو لاستقطاع الوقت.

وأضاف البكري إن هذه مؤامرة للتخلي عن عمران ومعسكرات الجيش وما يحدث استنزاف للعسكر وهذا أيضاً تآمر على أبناء المحافظة لاستكمال إسقاطها, معتبراً أن اللجان ستؤثر أيضاً على الجمهورية اليمنية بأن يصوروا الأشياء على أنها صراع سياسي ومع أنه لا وجود لمثل هذه الأشياء.. ومعنى هذا أن على الدولة أن تتدخل لوقف نزيف الدماء وتحديد من هو المعتدي وتوقفه عند حده, لكن التطرق لمثل هذه الأشياء لأناس لديهم مشروع فلا شك أن هذه اللجنة الرئاسة عبارة عن ترهل ليس إلا، مستفيضاً المشكلة تكمن في الخروج عن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وهؤلاء يخرجون عن كل شيء من المبادئ ويريدون أن يأخذوا كل شيء.. ومحافظة عمران كلها قد سقطت والآن المدنية تحت رحمة المدافع الحوثية، ما هذا الكلام؟

وأكد الوكيل البكري أن أبناء عمران باتوا يشعرون بأن هذه الدولة وهؤلاء المسؤولين ليسوا مسؤولين للجمهورية اليمنية وكأنهم يتفاوضون بين دولة ودولة وما يحدث من وساطة دولة يقتل جنودها المتمردون ومواطنيها ولا تحميهم بل تتحول لوسيط فهذه سابقة بأن الذي يضرب الجيش والدولة والمواطنين تتوسط لديه الدولة وهذا حتى في كتب التاريخ لا يوجد.

وأفاد بأن تأثير لجان الوساطة على كل الناس وهم يقولون إن هذه المحافظة قد سلمت للحوثي وعلى الناس أن يذهبوا إلى الحوثي وأن يمشوا في ركابه أيضاً هذه تأثر نفسياً فيما يتعلق بوحدة الناس ووحدة البلاد وثقة الناس في رئاسة الدولة لأن اللجنة تكون مكلفة من رئاسة الدولة والمواطن عندما يفقد الثقة في رئاسة الدولة فهذه من أكبر المشاكل .

ولفت بقوله أمضينا ثلاثة أشهر وتوافقنا على أن نسير مع اللجنة الرئاسية السابقة فيما يتعلق بتوافقات كثيرة وتفاجأنا في الأخير أن تلك الجهود ذهبت سدى وأنها عبارة عن نزهة حتى أتى الحوثي ليسيطر على المدينة.

وأضاف وكيل محافظة عمران: أناشد رئيس الدولة أن يتحمل مسؤولياته التاريخية والوطنية ونحمله شخصياً سقوط عمران بيد الحوثيين.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< غرق فتاتين في بركة ماء بالمحويت ( تفاصيل)
< مصدر بمكتب رئاسة الوزراء ينفي ما أوردته "صحيفة الأولى " فيما يتعلق بتمويل الحكومة لمشروع جامعة القران الكريم
< ( بالصور ) مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين إثر خلاف على جدار طريق بالمحويت
< ورشة عمل للشفافية اليمنية حول اشراك النساء في مكافحة الفساد
< مجلس النواب يفشل في سحب الثقة عن الحكومة رغم توقيع أكثر من مائة نائب على سحب الثقة ( تفاصيل)
< وزير النفط : ديون الوزارة تجاوزت 100 مليار ريال
< اعتداء تخريبي يطال خطوط نقل الطاقة بالقرب من محافظة عمران

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1-
ابو رضوان -- 03-06-2014
كذبت ايها التكفيري البكري \r\nفانتم الان تبكون وتولولون كالنساء \r\nايها الفاسدون
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: