وزارة الأوقاف والإرشاد تؤكد وصول 23 ألف حاج يمني إلى مكة المكرمة

 
أعلن وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية، عن وصول أكثر من 23 ألف حاج يمني للأراضي المقدسة ، خصص لنقلهم 500 باص تابع لشركات النقل الجماعي وفق الجدل الزمني المتفق عليه. 
 
وأوضح عطية في لقاءه باللجان الخاصة بتسيير شؤون الحج أن الوزارة قسمت حصص الحج بين الأقاليم بعدالة، وأن نسبة إقليم أزال بلغت سبعة آلاف حاج، مكذباً مليشيا الحوثي الانقلابية التي تقول أن السعودية منعت الحج عن اليمنيين. 
 
وقال "إن الوزارة تحرص على تلبية احتياجات الحجاج وفي مقدمتها السكن والنقل والغذاء، وفق ضوابط تصب في خدمة الحجاج وراحتهم، اتفق عليها مع الوكالات التي اعتمدت لتفويج الحجاج والبالغ عددها 151 وكالة". 
 
وخصصت وزارة الأوقاف والإرشاد 21 لجنة لخدمة الحجاج، كما جهزت غرفة عمليات ومتابعة سواء مع الجانب السعودي أو لمتابعة نقل الحجاج ومعالجة مشاكلهم والتغلب عليها إن وجدت.
 
وأشار الوزير عطية إلى ان اللجان الخاصة تُشكل العمود الفقري للنجاحات التي تحققت في موسم الحج الذي بدأ في أول محرم من العام الجاري، بالتنسيق مع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية. 
 
ولفت وزير الأوقاف والإرشاد إلى أن الكادر الوظيفي للوزارة يبذل جهوداً مكثفةً للنهوض بدور ومهام الوزارة وتصحيح الاختلالات التي شهدتها في الأعوام الماضية، وتحقيق نقلة نوعية على الرغم من أنها كانت بلا ميزانية ومشتتة لكنها نهضت من بين الركام.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يطلقون صاروخين باليستيين على السعودية
< غارات جوية متتالية على معسكر شمال العاصمة صنعاء
< مصرع وجرح 37حوثيا في صرواح
< بعد سريان العقوبات على إيران.. دعم خليجي دون ضمانات أمريكية
< سلطنة عمان تكشف حقيقة ايقاف منح اليمنيين تأشيرات عبور
< "مرض الجلوس" يقتلنا.. وطريقة النجاة "سهلة جدا"
< بقيادة نيمار وكوتينيو.. تشكيلة "الفريق الأغلى في العالم"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: