بعد ان قاموا بتأجير محطات الكهرباء بصنعاء .. الحوثيون يطالبون الأمم المتحدة بكهرباء من مأرب

 
 
لجأت مليشيا الحوثي، إلى مناشدة الأمم المتحدة بالتدخل الفوري، للعمل على إعادة التيار الكهربائي، بعد أسابيع قليلة من تأجيرهم لمحطات الكهرباء في صنعاء، لعدد من التجار.
 
والتقى أمس الثلاثاء، القيادي الحوثي، لطف الجرموزي، والذي يعمل وزيرا للكهرباء في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، مناشدا إياها بالتدخل لإعادة تشغيل محطة كهرباء مأرب الغازية، والتي توقفت بعد الحرب التي شنوها على المحافظة.
 
وبحسب وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين، فقد ناشد القيادي الحوثي، لطف الجرموزي، منسقة الأمم المتحدة، بأن يكون تشغيل محطة كهرباء مأرب الغازية، ضمن أولويات وخطوات بناء الثقة، في حال حصول أي مشاورات أو محادثات سياسية مستقبلا.
 

مؤكدا، أن توزيع طاقة محطة مأرب الكهربائية سيكون 100 ميجاوات للعاصمة صنعاء ومثلها لعدن وكذا 100 ميجاوات للحديدة و50 ميجاوات لمأرب، بحيث يتم الاستفادة من إيراداتها في توفير مرتبات 21 ألف موظف وشراء المازوت والديزل. حسب زعمه.
 
جدير بالذكر ان هذه الاستغاثة تأتي بعد قيامهم بتأجير محطات الكهرباء في صنعاء، حزيز وذهبان، لشركة المترب، وشركة اللوزي، مقابل 50 % لكل منهما، ورفع سعر الكيلو الواحد الى 170 ريالا، للكيلو من الكهرباء.
 
كما أجّرت المليشيا الحوثية، المنطقة الأولى والثانية، للمترب، والثالثة والرابعة لشركة الجرموزي، وسط انتقادات حادة، وغضب واسع من قبل الموظفين، الذين عبروا عن غضبهم، عن قيام الحوثيين بتأجير ومحاولتهم لبيع محطات الكهرباء، وخصخصتها.
 
وتعيش العاصمة صنعاء، ومختلف المحافظات الخاضعة للحوثيين، ظلاما دامسا، بعد الحرب التي شنها الحوثيون على مختلف المحافظات اليمنية، عقب انقلابهم على الدولة في سبتمبر 2014، وما أدى إلى انقطاع الماء والكهرباء والراتب ومختلف الحاجات الأساسية للبلد.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الصليب الأحمر : فريقنا في اليمن قلق حول الأوضاع بـ الدريهمي غربي الحديدة
< لضخامة عضو في جسده.. اسكتلندي "ممنوع" من العمل!‏
< هبوط اضطراري لطائرة على طريق عام مزدحم! (فيديو)
< ماذا يحدث إذا تناول الإنسان البيض يوميا؟
< الفيلم الجماهيري.. "أوسكار" تطلق جائزة جديدة!
< عام 2018.. ما هي أفضل مدن العالم للعيش؟
< مخطط اختراق يستهدف أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء العالم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: