ناطق الحوثيين يعلن نتائج مشاورات جنيف " مسبقاً "

 
استبق الحوثيون المشاورات القادمة المقرر عقدها في جنيف خلال سبتمبر المقبل ، باعلان نتائجها مسبقا، مؤكدين انها لن تفضي إلى حلول.
 
وقال المتحدث باسم جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام،  إن المشاورات المقبلة المزمع انعقادها في جنيف السويسرية برعاية الأمم المتحدة، عبارة عن «تحديث أفكار وليست مفاوضات تفضي إلى حلول جادة».
 
وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، قد دعا مطلع أغسطس/آب الجاري، أطراف الصراع اليمني لإجراء مفاوضات بجنيف في سبتمبر المقبل، موضحاً أن «تلك المحادثات ستكون الأولى من نوعها منذ عامين».
 
عبدالسلام قال في مقابلة على قناة «المسيرة» المتحدثة باسم الجماعة : "إن «المشاورات المقبلة عبارة عن تحديث أفكار وليست مفاوضات حول الحلول الجادة»".
 
وحول المعارك في الحديدة، غربي البلاد، علق عبدالسلام بأن دول التحالف العربي «كانت تراهن على تحقيق إنجاز عسكري هناك، لكنها فشلت».
 
وأشار أن ما قدمه الحوثيون بشأن ميناء الحديدة، والتي دعا الأمم المتحدة للإشراف على الميناء، «فوت مبررات استهداف الميناء».
 
وكان وزير الخارجية اليمني خالد اليماني قال في حديث سابق ان الشرعية لن تناقش ملف الحديدة في جنيف ، معللا ذلك برفض الحوثيين مبدئيا الانسحاب منها.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< شاهد بالفيديو .. فرحة المواطنين تجتاح حيران اثناء دخول الجيش مركز المديرية
< قوات الجيش الوطني تحرر مركز مديرية "حيران" بحجة و "باقم" بصعدة وتقطع الخط الدولي
< صاروخ حوثي فاشل يسقط في صعدة
< محاولة فرار فاشلة لـ" عبده الجندي"
< "ابنة بابا" و"ابن ماما".. علاقة تؤثر على نفسية الأطفال!
< اليابان تستعد لكارثة طبيعية وتخلي جزيرة كاملة!
< تعرف على أسعار هواتف آيفون المنتظرة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: