مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء يكشف عن سبب الإطفاءات المتكررة للكهرباء في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات

 
أكد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء أن الإطفاءات التي لا تزال تشهدها كثير من المحافظات ومنها أمانة العاصمة يرجع إلى عدم توفر الوقود الكافي من الديزل والمازوت لمحطات توليد الكهرباء.
 
وقال المصدر في بلاغ لـ " الثورة نت"  إن عدم توفر الوقود الكافي من الديزل والمازوت أدى الى انخفاض القدرة التوليدية لمحطات التوليد الى 900 ميجا فيما الاحتياج الفعلي الحالي لليمن من الطاقة يصل الى 1500 ميجا.
 
وأضاف المصدر أن عدم توفر الوقود الكافي من المازوت والديزل لمحطات التوليد قد أدى الى خروج أكثر من 400 ميجا عن الخدمة ،ناهيك عن الانطفاءات التي تحصل بسبب الاعتداءات المتكررة على خطوط نقل الكهرباء بين كل وقت وأخر.
 
وأهاب المصدر بكافة المواطنين بالتعاون مع المؤسسة بسداد المديونية المستحقة التي لديهم للكهرباء والتي بلغت أكثر من مائة مليار ريال ،حتى تستطيع المؤسسة دفع ما عليها من التزامات مالية لتوفر الوقود لتشغيل المحطات الكهربائية حتى تستمر بالخدمة وتخفف من حدة الانطفاءات. 
 
وحذر المصدر من توقف محطات التوليد الكهربائي نتيجة عدم توفر الوقود الكافي والتي ترجع الى انخفاض حصة محطات التوليد من 90 الف طـن الى 37 الف طن.
 
إلى ذلك عقدت المؤسسة العامة للكهرباء لقاء موسع صباح اليوم مع مدراء عموم المناطق الأربع بأمانة العاصمة برئاسة عبدالله هاجر مدير عام كهرباء الريف ،وذلك لمناقشة تحصيل مديونية الكهرباء وتخصيص نسبة من تحصيلها لتلك المناطق كجانب تحفيزي لفروع المؤسسة للمساهمة في تحصيل المبيعات وكذلك المتأخرات خصوصا مع قرب حلول شهر رمضان الذي تزداد فيه الطلب على الطاقة الكهربائية.
 
وفي اللقاء تم الاتفاق على سرعة مخاطبة كبار المشتركين وكذا المواطنين الذين لم يقوموا بعملية سداد ما عليهم من مستحقات للكهرباء ، وأن المؤسسة العامة للكهرباء ستضطر الى وضع قائمة سوداء بكبار المشتركين وكذا الجهات الحكومية التي لم تقوم بسداد مديونيتها للكهرباء ونشرها في مختلف وسائل الاعلام الرسمية المقروءة والمرئية والمسموعة .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 الثورة نت
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزارة الصناعة والتجارة تؤكد استقرار الوضع التمويني وتوفر المواد الغذائية الأساسية مع قدوم شهر رمضان
< شبكة العدالة الانتقالية تقيم اللقاء التشاوري حول آلية عملها بعدن
< مؤسسة الرفقاء التنموية تدشن حملة (التعريف بأهمية الوقت) في عموم محافظات الجمهورية
< مجلس النواب يقر التعديل الدستوري على المادة "126" والمتعلقة بزيادة عدد أعضاء مجلس الشورى (نص التعديل)
< وزارة الدفاع توجه بوقف فوري لإطلاق النار في محافظة عمران - نص اتفاق وقف إطلاق النار- وأسماء اللجنة المكلفة بالتنفيذ)
< ( بالفيديو) جرحى الثورة منهم من يموت ومنهم من يُعاني بسبب الإهمال
< صحفي يكشف عن أسماء الأشخاص الذين حاولوا تفجير سكن الطيارين بقاعدة الديلمي في فبراير الماضي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1-
الورافي -- 05-06-2014
ليت سميع إهتدى أن السبب الحقيقي لضعف الكهرباء هوتوسع عفاش لتغطية الريف دون زيادة في القدرة المولدة،وربما لجألضرب الأبراج وإتهام الكلافيت الذين لم يقدم واحدا،ولما لم تعد أبراج الكهرباء تستحمل مزيدا من الضربات وجد له تبريراسخيفا هو إنعدام الديزل،أدعوسميع أن يتناول حبوب الشجاعة التي كان عليها في قناة سهيل أيام الثورة ويعلن أسماء المتنفذين الممتنعين عن سداد ماعليهم للكهرباء واتي تقدر بالمليارات والعمل على إستعادتها والتي ربما تساعدنا على على بناء محطات جديدة لتوليد الطاقة.
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: