فتح طريق عمران صنعاء مع إستمرار تمترس الحوثيين في محيط السجن المركزي وحشد مقاتليهم

 
فتحت طريق عمران - صنعاء اليوم مع انتشار لمسلحي الحوثي في منطقه سحب على الطريق  العام واستمرار تمترسهم في محيط السجن المركزي  .
 
وقال مراسل " اليوم برس " أن الحوثيون لازالو يتمترسون في منطقه بيت شايع قرب موقع ونقطه سوده عدان العسكريه المطله على المجمع الحكومي للمحافظه وبالقرب من منطقه سحب نقطه السلاطه ، بالإضافة إلى وصول تعزيزات لبعض المناطق على مداخل مدينة عمران .
 
 حيث افاد شهود عيان أن النقطه يتواجد فيها وحده من الشرطه العسكريه يقف الى جوارها  مجموعه من مسلحي الحوثي المسلحه على قارعه الطريق.
 
وافاد المصدر انه في منطقه سحب وبالتحديد السجن المركزي قبائل مواليه للحوثي كانوا قد نهبوا أثاث من داخل السجن المركزي في وقتاً سابق .
 

وكان قد ذكر مصدر  عسكري لموقع "26 سبتمبر" الناطق باسم الجيش إن الشرطة العسكرية باشرت عملها بفتح طريق (عمران- صنعاء ) وتأمينها، وتم استكمال نشر المراقبين وفقاً للمهام المسندة إليهم.

وأشار المصدر إلى أن "الأوضاع بمدينة عمران بدأت تعود إلى طبيعتها ولم يحدث أي خرق للاتفاق".

وأعلن الجيش ، وجماعة الحوثي، أمس الأربعاء، وقف إطلاق النار في محافظة عمران التي تشهد مواجهات بين الجيش ومسلحي الجماعة منذ أسابيع.

وبحسب موقع "26 سبتمبر" الناطق باسم الجيش،أمس ، فقد تم الوقف الفوري لإطلاق النار بعمران بدءا من الساعة الثانية عشرة من ظهر أمس في جميع نقاط التوتر والاشتباكات في محافظة عمران.

وبحسب ما نشره الموقع، فقد تضمن الاتفاق المكون من 6 نقاط، من بينها  وقف الحشود والتعزيزات والاستحداثات من قبل كل الأطراف، ونشر مراقبين عسكريين محايدين للإشراف على وقف إطلاق النار، والتأكد من التزام كافة الأطراف بالتنفيذ.

كما تضمن الاتفاق أن تقوم لجنة  بإشراف وزير الدفاع على تنفيذ هذه النقاط في محافظة عمران،  وبينهم  اللواء جلال الرويشان رئيس جهاز الأمن السياسي وعدد آخر من القادة العسكريين وزعماء قبليين، بالإضافة الى  "عبدالرحيم صابر"  المستشار السياسي  للمبعوث الأممي لليمن "جمال بن عمر"( حسب المصدر )

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مقتل أكثر من 10 جنود إثر هجوم مسلحين على نقطة تفتيش بشبوة
< وزارة الشباب والرياضة أمام هيئة مكافحة الفساد
< وصول 30 مراقباً إلى عمران لتنفيذ البند الثالث من اتفاق وقف إطلاق النار فيما سيبدأ تنفيذ البندين الرابع والخامس من يوم غداً الخميس
< مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء يكشف عن سبب الإطفاءات المتكررة للكهرباء في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات
< وزارة الصناعة والتجارة تؤكد استقرار الوضع التمويني وتوفر المواد الغذائية الأساسية مع قدوم شهر رمضان
< شبكة العدالة الانتقالية تقيم اللقاء التشاوري حول آلية عملها بعدن
< مؤسسة الرفقاء التنموية تدشن حملة (التعريف بأهمية الوقت) في عموم محافظات الجمهورية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: