القاهرة: مفاوضات "سد النهضة" تتعثر لأسباب "فنية"

 
 
أكدت الخارجية المصرية أن مفاوضات سد النهضة الإثيوبي لم تسفر عن اتفاق محدد حتى الآن، لافتا إلى أن المسار الرسمي للمفاوضات لا يزال يتعثر بسبب أمور فنية لم تحسم بعد.
 
وخلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أوضح المتحدث باسم الوزارة، أحمد أبو زيد، أن زيارة وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، لإثيوبيا تأتي في إطار استمرار التواصل على مستوى القيادتين السياسيتين في مصر وإثيوبيا لمتابعة عدد من الموضوعات وبرامج التعاون بين البلدين، بالإضافة لموضوع سد النهضة.
 
وبحسب المتحدث فإن هناك اهتماما بالتعجيل في التوصل لحل بين مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة وقواعد ملئه وتشغيله وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الدول الثلاث، والزيارة في إطار تنفيذ ما تم الاتفاق عليه والدفع بمسار العملية التفاوضية، لأن التفاوض لم ينتهِ ولم يسفر عن نتيجة حتى الآن، مرجعا الأمر لتعقيدات بالموضوعات المطروحة والمحادثات العلمية بخصوص قواعد ملء السد وتشغيله.
 
واعتبر المسؤول المصري أن العملية التفاوضية بحاجة إلى دعم سياسي، لافتا إلى أن المسار الرسمي للمفاوضات ما زال يواجه تعثرا بسبب بعض الأمور الفنية التي لم تحسم بعد.
 
واستكمل أبو زيد هذه الزيارة المقررة وفقا لاتصالات دبلوماسية تتم بين البلدين، للتأكد من السير في الطريق الصحيح حول سد النهضة.
 
المصدر: المصريون / RT
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وكيل محمد صلاح: لقد طفح الكيل
< الولايات المتحدة.. 4 قتلى بإطلاق نار في فلوريدا ومصرع أحد المشتبه بهم بتنفيذ الهجوم
< برلمان إيران يزيح وزير المالية عن منصبه
< قيادي في حزب المؤتمر يكشف تفاصيل لقاءه بأبناء وأقارب " صالح " المعتقلين لدى الحوثيين وكيف تتم معاملتهم
< 4 تغييرات "مثيرة" بدوري أبطال أوروبا
< قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ترفض مغادرة كتائب ابوالعباس من مدينة تعز ( وثيقه)
< فتح بوابة القناة الرئيسية لسد مأرب استعدادا للموسم الزراعي الجديد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: