وزارة الأوقاف تعتمد آلية عمل جديدة لتفويج الحُجاج

 
أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد البدء بتطبيق نظام المفاضلة والقرعة بالفرز الآلي للمتقدمين لطلب الحج للموسم الجاري 1435 هـ والبالغ عددهم أكثر من 30 ألف حاج وحاجة لاختيار 19400 حاج وحاجة حصة اليمن للحج لهذا العام.
 
جاء ذلك خلال افتتاح اللقاء ألتشاوري الموسع الثاني مع الجهات المشاركة في تفويج الحجاج والمعتمرين للموسم الحالي والمنعقد تحت شعار "معاً لتطوير وتحديث خدمات الحجاج والمعتمرين" حيث أكد وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد أن اليمن حققت موقعا متميزا في عملية التفويج وتجويد الخدمات لحجاج بيت الله الحرام خلال الموسم الماضي بصورة حظيت باحترام وتكريم الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية.
 
وبحسب موقع" سبتمبر نت" فقد اشار عباد الى أن الوزارة سترسي قاعدة جديدة وآلية عمل في مجال خدمة الحجاج وفق شروط موضوعية وعملية لا تستهدف أي جهة بعينها ولن يبقى فيها مجال للسمسرة والمصالح الضيقة وان من لم يحالفه الحظ في الحج هذا العام سيكون له الأولوية في الحج العام القادم .

 
داعيا الوكالات التي كان تقيمها دون المستوى المطلوب إلى بذل المزيد من الجهود للارتقاء بخدماتها حتى تصل إلى مستوى الوكالات الجيدة وبما يزيل الإشكاليات التي علقت بأذهان الناس وحتى يكون الجميع على مستوى واحد من الإحسان في خدمة حجاج بيت الله الحرام ، مشيداً بالوكالات المتميزة التي بذلت جهود جيدة العام الماضي في مجال خدمة الحجاج ومحذراً من ان الوزارة ستتعامل بصرامة مع كل من يخل بالخدمات وبما يجسد المسؤولية والعدالة في التعامل مع الجميع.
 
من جانبه أوضح محمد الأشول وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة ان وزارة الأوقاف تدشن موسم الحج هذا العام بالية جديدة سيتم فيها إعطاء كل محافظة حصتها بحسب عدد السكان وإعطاء فرصة لمن لم يسبق لهم الحج وتأجيل من تكرر حجهم لأكثر من مرة، مشيراً أن عدد المسجلين وصل إلى 30 ألف و 868 سيتم فرزهم حسب الآلية الجديدة والإعلان عن النتائج خلال الأيام القادمة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< معلومات "خطيرة" تُكشف لأول مرة عن عدد من جرائم الإغتيالات ومنفذيها بالعاصمة صنعاء( تفاصيل)
< فتح طريق عمران صنعاء مع إستمرار تمترس الحوثيين في محيط السجن المركزي وحشد مقاتليهم
< مقتل أكثر من 10 جنود إثر هجوم مسلحين على نقطة تفتيش بشبوة
< وزارة الشباب والرياضة أمام هيئة مكافحة الفساد
< وصول 30 مراقباً إلى عمران لتنفيذ البند الثالث من اتفاق وقف إطلاق النار فيما سيبدأ تنفيذ البندين الرابع والخامس من يوم غداً الخميس
< مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء يكشف عن سبب الإطفاءات المتكررة للكهرباء في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات
< وزارة الصناعة والتجارة تؤكد استقرار الوضع التمويني وتوفر المواد الغذائية الأساسية مع قدوم شهر رمضان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: