علاج أورام البروستاتا من دون تدخل جراحي أو كيميائي

 
 
 
حقق العلماء اكتشافا قد يجنب عشرات الآلاف من الرجال المصابين بأورام البروستاتا، الخضوع لعمليات جراحية أو للعلاج الكيميائي .
 
يدور الحديث هنا عن تحليل بسيط للدم لاكتشاف سرطان البروستاتا.
 
يحتل سرطان البروستاتا المرتبة الثانية بعد سرطان الرئة من حيث انتشاره، ويتعرض ملايين الرجال للإصابة به. وتنقسم أورام البروستاتا إلى أورام عدوانية تحتاج إلى علاج سريع، وأخرى بطيئة، لا تخلق أي مشكلة للرجال.
 
وقد أوضحت البيانات الإحصائية أن 60 % من الرجال الذين تجاوزا الـ 80 من العمر، ممن توفوا لأسباب طبيعية، كانوا يعانون من أورام في البروستاتا، لكنها لم تؤثر على حياتهم الطبيعية. لذلك فمن الضروري جدا تشخيص نوع السرطان الذي يعاني منه مريض البروستاتا، وما إذا كان بحاجة إلى تدخل جراحي أو كيميائي أم لا.

 
وتكمن أهمية ذلك، في أن بعض الرجال يظهر حساسية من نوع العلاج المستخدم، الذي قد يؤدي في بعض الحالات إلى العجز الجنسي، أو صعوبة في التبول.
 
ولم يكن لدى الأخصائيين والأطباء، حتى وقت قريب، طريقة سريعة وموثوقة، لتشخيص سرطان البروستاتا العدواني، إلا أنهم اكتشفوا مؤخرا أحد الجينات، التي تشير إلى مدى خطورة نوع السرطان المصاب به الرجل، بحيث يسمح هذا التحليل للأطباء باختيار أفضل طريقة للعلاج، ومدى حاجة المريض إلى علاج طارئ وسريع.
 
كما اتضح للعلماء أن الرجال المصابين بسرطان البروستاتا، ولديهم نسخة نشطة من الجين ANO7 هم أكثر عرضة بـ 18 مرة للموت بهذا المرض، وهو ما يعني أنهم بحاجة إلى تدخل جراحي سريع وعلاج كيميائي. وقد طور العلماء تحليل الدم البسيط، حيث أصبح بالإمكان تحديد أي نسخة من الجين المذكور موجودة لدى المريض.
 
المصدر: ميديك فوروم / RT
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا السبت 1 سبتمبر 2018م
< CNN: الولايات المتحدة وضعت قائمة لأهداف ضربتها المحتملة على سوريا
< قلق أممي بشأن تقارير حول اعتقال "مليون من مسلمي الإيغور" في الصين
< دراسة تكشف عن مدينة عربية تعد الأكثر تلوثا في العالم
< رسميا.. الولايات المتحدة تقطع تمويل الأونروا
< جدول مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا (2018-2019)
< العملات الأسوأ خلال 2018

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: