الحوثيون يكشفون سبب إغلاقهم مصانع " شملان وحدة " للمياة المعدنية

 
أعلن الحوثيون عن إغلاقهم لمصنعي شملان وحدة للمياة المعدنية بسبب رفعهم للأسعار والمغالاة في قيمة المياة المعدنية غير المبررة.
 
وفي الخبر الذي نشرته وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين فقد أغلق مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة اليوم، مصانع شملان وحدة وصنعاء للمياه المعدنية؛ بسبب المغالاة ورفع الأسعار في قيمة المياه المعدنية غير المبررة، وفقا لتوجيهات قيادتي أمانة العاصمة ووزارة الصناعة والتجارة ، حيث وأن الزيادة غير مبرره ولا تتناسب مع حركة سعر الصرف  .
 

وأوضح مكتب التجارة والصناعة بأنه تم أغلاق المصانع بشكل مؤقت حتى تمتثل للنظام والإجراءات القانونية التي تحمي المستهلك من جشع التجار.. مبينا أن قيمة اللتر الواحد من المياه وصل إلى أكثر من 150 ريال ما يمثل ارتفاع بنسبة 100 بالمائة عن الأسعار السائدة، ما يشكل عبء كبير على المواطن في ظل استمرار العدوان والحصار.
 
ودعا مدير مكتب الصناعة بالأمانة، مالكي مصانع المياه المعدنية إلى وضع آلية مناسبة تحدد قيمة البيع لتجار الجملة والتجزئة ونقاط البيع مراعاة لظروف المستهلك في مرحلة عدوان وحصار وعدم ترك فرصة لأصحاب النفوس الضعيفة للتلاعب بأسعار المياه.
 
إلا أن الجبايات والإبتزاز المستمر للحوثيين لرجال الأعمال والمستثمرين يضاعف من معاناة أصحاب المصانع والمنشآت مما يجعلهم يقومون برفع الأسعار ويتحمل عبئ ذلك المواطن .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الفريق علي محسن الأحمر يناقش مع وزير الخارجية الترتيبات الخاصة بمشاورات جنيف
< وزير في الحكومة اليمنية: أقارب صالح المختطفين على طاولة مشاورات جنيف
< تعزيزات عسكرية من الوية العمالقة تصل الى مدينة الحديدة مع استعار المعارك
< الحوثيون يعلنون أسماء أعضاء الوفد الذي سيمثلهم في جنيف ( الأسماء)
< وزارة الأوقاف تعلن فتح باب العمرة
< إنجاز تاريخي.. صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على الأفضل عالميا
< وفاة ثلاثة مصابين بحمى الضنك في تعز

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: