مخرج روسي يتحدى عالم السينما بفيلم غير مسبوق!

 
 
عرض مخرج الأفلام الوثائقية الروسي، فيكتور كوساكوفسكي، في مهرجان البندقية السينمائي، أول فيلم في تاريخ السينما، تم تصويره بسرعة 96 لقطة في الدقيقة بدلا من 24 لقطة معتاد عليها.
 
والماء هو "البطل" في فيلم "أكواريلا" (المائية). وجرى تصويره في أجمل أنحاء العالم بدءا من بحيرة بايكال وانتهاء بجزيرة غرينلاند.
 
مشهد من فيلم "اكواريلا"
 
وقال المخرج إن "المطر العادي في السينما لا يبدو مطرا بل بقعا من الماء. لكنه في الواقع ليس كذلك، فأردت رؤية المطر الحقيقي وبدأت التصوير أولا بسرعة 72 لقطة في الثانية، ثم 120، ثم عُدت إلى 96 لقطة في الثانية باعتبارها سرعة أكثر تعبيرا. وساعدني في اختيار السرعة جهاز الكمبيوتر الدقيق".
 
المخرج الروسي كوساكوفسكي
 
وتابع قائلا: "لم يسبق لأحد غيري أن تجرأ على ذلك. وكانت هناك محاولة واحدة في أمريكا، لكنها فشلت لعدم وجود جهاز عرض مناسب لتلك السرعة. واتصل بي اليوم المخرج التايواني والحائز جائزة أوسكار وجائزتي الأسد في البندقية، إينغ لي، الذي حاول التصوير بسرعة 120 لقطة في الثانية وقال لي: برافو، ما فعلته أمر مستحيل. تعال إلى أمريكا حيث سنعرض الفيلم معا وسنقنع العالم كله بضرورة الانتقال إلى إطار جديد، لأن، جيمس كاميرون، مخرج فيلم (أفاتار) كان يسير هو أيضا على هذا الطريق. والمشكلة لا تكمن في التكنولوجيا بل في العمل ومردوده، لأن الأمر يتطلب استبدال أجهزة عرض الأفلام في العالم كله وبالدرجة الأولى في هوليوود".
 
المصدر: نوفوستي / RT
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< نيويورك تايمز: مسؤول أمريكي يكشف تشكيل جبهة لمقاومة ترامب داخل إدارته
< شاهد.. حارس مرمى يسجل هدفا رائعا في الزاوية الـ90
< المتظاهرون يغلقون ميناء أم قصر في البصرة
< جائزة الفيفا.. هل غاب ميسي أم استبعد؟
< مصر تعلن تفاصيل تغريمها ملياري دولار لصالح شركة إسبانية
< إيران تمهل الأوروبيين حتى نوفمبر لحسم مصير الاتفاق النووي
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الخميس 6 سبتمبر 2018م (صنعاء ، عدن)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: