عضو اللجنة المشرفة على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بعمران الشيخ/ عبدالرحمن الصعر يتحدث عن خروقات الحوثيين وأداء اللجنة

 
قال وكيل محافظة عمران وعضو اللجنة المشرفة على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الشيخ/ عبدالرحمن حزام بن عبد الله الصعر، أن النقاط - التي تم توزيع المراقبين عليها- هي نقطة الضبر ونقطة بيت بادي.. لافتاً إلى أن موقع الجميمة لم يتم إيفاد مراقبين إليه لوعورة الطريق، بالإضافة إلى إنتشار مراقبين في المحشاش و في جبل قصر الجنات مراقب واليوم مراقب في المأخذ والحجز وأيضاً مراقب في سناح ضيان. 
 
وأوضح الشيخ الصعر في تصريح لـ"أخبار اليوم"- قائلاً: الآن يتم تنفيذ أول النقاط وهي وقف إطلاق النار، وكذلك نشر المراقبين هذه هي النقطتين في جدول أعمال الثلاثة الأيام الماضية، ثم نسعى إلى إزاحة بعض المتارس ، والنزول الميداني من قبل اللجنة والتي قد تؤخر حتى وصول وزير الدفاع .
 
وتابع الشيخ الصعر بقوله نحن نطالب من الزملاء أن ينزلوا إلى المواقع ليشاهدوا الخروقات والاستحداثات على الواقع  .
 
وقال أن الحوثيون تقدموا عند بيت بادي وقاموا بالتمترس عند مطعم احد المطاعم متجاوزين النقطة التي اقتحموها على الأمن في عمق قاع بيت بادي باتجاه المدينة بنحو 3 كيلومترات وحتى مشارف شارع الأربعين الشمالي. 
 
وأضاف الشيخ الصعر إن المراقبين يراقبون ويأتون بجهدهم مشكورين ووصلتنا بلاغات بالتعزيزات الحوثية التي تأتي من صعدة إلى الآن أكثر من 40 سيارة التي وصلت من صعدة محملة بالأسلحة والعتاد، عن طريق ريدة والبلاغات إلى اللجنة من قبل النقاط العسكرية التي في جبل الأسود، حيث والبلاغات ترد إلى مدير الاستخبارات العسكرية وأمس (أمس الأول) أكثر من 23 بلاغاً ولا زالت البلاغات حتى اللحظة ، مؤكداً أن رئيس دائرة الاستخبارات يتلقى البلاغات وهو موجود في المجمع بالمحافظة، مدير الاستخبارات موجود لدينا منذ ثلاثة أيام وقائد الشرطة العسكرية من يوم أمس . 

 
وقال الشيخ الصعر أتى مندوب "عن الحوثيين" وهو عامر المراني "أبو يحيى"، مؤكداً أن اللجنة عالمة بالحشود والمتارس والخنادق إلا أنهم يقولون لخطوة ثانية بعد أن يتم أولاً تعميم وقف إطلاق النار وبعد تأمين طريق عمران صنعاء وبعد نشر المراقبين يتجهون إلى النقطة الثانية التي فيها التمترس وإيقاف الاحتشادات من جميع الأطراف. 
 
وعلى صعيد متصل أكد الناشط السياسي والصحفي والقيادي في الحزب الاشتراكي بمحافظة عمران عبد اللطيف المرهبي أن مسلحي الحوثي قاموا يوم أمس بنقل دبابات باتجاه خطوط المواجهات ونقل المرهبي عن سكان محليين في مديرية جبل يزيد مشاهدتهم دبابتين في منطقة رأس الحمودي (وهي الطريق الواصلة بين منطقة الخدرة باتجاه جبال المضلعة المحشاش الجنات).. 
 
وأكدت مصادر محلية أن مسلحي مليشيا الحوثي المتمترسين في مدرسة الفتح منطقة بني ميمون مديرية عيال سريح قاموا يوم أمس بتغيير ألوان (رنج) أطقم استولوا عليها من كتائب قوات الأمن الخاصة والسجن المركزي.. 
 
وفي السياق ذاته تشهد مدينة عمران وضواحيها حالة من التوتر مع استمرار الحشود والتمترس من قبل مليشيات الحوثي في تلك المناطق مع أزمات إنسانية حادة من بينها لجوء نحو عشرين ألف نسمة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة إلى مناطق خارج دائرة المواجهات مع تنامي حالة التهديدات بعودة الحرب والمواجهات لسكان مدينة عمران ومعظم سكان قاع البون والمناطق المحيطة بعاصمة المحافظة والتي يسكنها نحو ربع مليون نسمة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إجراءات قانونية بحق أي مدرسة أهلية لم تسلم أرقام الجلوس لطلابها بحُجة عدم إستيفاء الرسوم
< ( النوبة ) الرقم الصعب في المصالحة المرتقبة
< بمشاركة رسمية واجتماعية من داخل وخارج اليمن .. مؤسسة آية تحتفل بتخريج 109 حافظا وحافظة لكتاب الله الكريم بمحافظة ذمار
< الفلكي اليمني الجوبي يتوقع أن يكون يوم السبت 28 يونيو أول أيام شهر رمضان المبارك
< بتكليف من رئيس الجمهورية .. وزير الزراعة يمثل اليمن في مراسم تنصيب السيسي "رئيسا" لمصر
< تعز تحتضن مؤتمر مواطنة الشركات
< توجيهات رئاسية بتوفير15 منح دراسية لطلاب حضرموت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: