المتحدث باسم "إخوان مصر" يثير جدلا واسعا: الوطن يتسع للجميع ونتقبل أي مقترحات للحوار

 
 
صرح المتحدث الرسمي باسم جماعة "الإخوان المسلمين"، طلعت فهمي، باستعداد الجماعة للحوار مع القوى السياسية في مصر، مما أثار جدلا واسعا داخل البلاد.
 
وقال فهمي في تصريحات إعلامية أدلى بها السبت، تعليقا على مبادرات مختلفة بخصوص عقد حوار بين الجانبين في ضوء بيان الجماعة الذي أصدرته قبل أسابيع تحت عنوان "تعالوا لكلمة سواء" وتمسكت فيه بعودة الرئيس الأسبق، محمد مرسي، إلى السلطة على رأس حكومة ائتلافية: "كل هذه المبادرات يؤخذ منها ويرد، بحسب قربها أو بعدها عن أهداف الشعب من ثورة يناير".
 
وأضاف: "نعتقد أن الوطن يتسع للجميع، ويحتاج في بنائه إلى الجميع، وأن التهميش والإقصاء سوءة نفسية وفكرية.. ومن هنا فإننا نقبل أي شيء إيجابي في المبادرات يتماشى مع بنود البيان، وفى النهاية إذا ما اتفقنا على الحوار فإنه يسع الجميع، لأننا نريد أن نصل إلى كلمة سواء لإنقاذ المجتمع والدولة".
 
واشترط فهمي، مجددا، ضرورة الالتزام ببيان الجماعة في أي حوار، مبينا: "بابنا مفتوح لتلقي أي مقترحات تسهم في بلورة صيغة للحوار نتوافق عليها جميعا".
 
وأشاد المتحدث باسم "الإخوان" بوطنية القوات المسلحة، مؤكدا أن جميع مؤسسات الدولة المصرية مليئة بالشرفاء الذين يتصرفون وفق دوافع وطنية.
 
ونفى فهمي علم جماعته بالشهادات التي تقال حول المرحلة التي سبقت عزل مرسي في صيف 2013، قائلا: "الوحيد الذي لديه الإجابة عن هذا السؤال هو مرسي نفسه، أما ما يقال من هنا أو هناك فهي روايات يتحمل مسؤوليتها أصحابها، ولا شك أن كلا منهم يتحدث بما رأى، وبالطبع لم تكن الصورة لديه مكتملة".
 
ونحيت جماعة "الإخوان المسلمين" الدينية السياسية، التي تم تأسيسها في مصر عام 1928، عن السلطة في مصر عام 2013 وأعلنت لاحقا تنظيما إرهابيا من قبل السلطات المصرية الجديدة بقيادة الرئيس، عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد الإطاحة بحكم سلفه، محمد مرسي، الذي ينتمي لهذه الجماعة.
 
المصدر: المصريون / RT
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< "رسالة واضحة".. انطلاق أكبر جولة من مناورات "النجم الساطع" المصرية الأمريكية
< القطاع المصرفي اللبناني.. قلعة قويـة أمام الأزمات
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الأحد 9 سبتمبر 2018م (صنعاء ، عدن)
< آخر مستجدات المعارك من محيط مدينة الحديدة
< المحلل العسكري السعودي " آل مرعي " : إمتناع الحوثيين لحضور جنيف فرصة تاريخية للتحالف في تحرير الحديدة عسكرياً
< عبد الملك الحوثي يعترف بأن وفد الحوثيين رفض المغادرة إلى جنيف بسبب عدم نقل الجرحى وتوفير طائرة محايده
< رئيس الاركان يؤكد بأن استكمال تحرير تعز حتمي في الوقت القريب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: