موقع الجيش : قوات الجيش الوطني تصل إلى مفرق باجل وشارع صنعاء في الحديدة

 
 
تمكنت قوات الجيش الوطني، مسنودة بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية، الثلاثاء، من احراز تقدماً جديداً في جبهة الساحل الغربي محيط مدينة الحديدة غربي البلاد. 
 
وقالت مصادر عسكرية لـ”سبتمبر نت” ان قوات الجيش الوطني وصلت إلى مفرق باجل الحديدة ومناطق المزرعة ودوار المطاحن، ومصنع نانا لمنتجات الألبان، وصولاً إلى الأطراف الشمالية لمنطقة «كيلو16» وهي المناطق الأكثر تحصيناً بالنسبة لعناصر الميليشيا الانقلابية.
 
وأضافت المصادر أن قوات الجيش بدأت عمليات تمشيط واسعة لجيوب ميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة كيلو 16 فيما انتقلت المعارك إلى شارع صنعاء منتصف مدينة الحديدة.

 
وفي نفس السياق تمكنت قوات الجيش الوطني من احراز تقدم في الجهة الغربية باتجاه دوار الجمل والجامعة والكورنيش وصولاً إلى الكلية البحرية بعد تأمينها منطقتي المنظر والمنصة حيث باتت مناطق دوار المطار والربصة ويمن موبايل باتجاه الحوك تحت السيطرة النارية لقوات الجيش وهي مناطق تقود مباشرة إلى ميناء الحديدة الاستراتيجي.
 
في المقابل شنت بوارج التحالف العربي قصفا عنيفا على مخازن الأسلحة المحاذية لميناء الحديدة بالقرب من منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في الحديدة الذي حولته مليشيا الحوثي إلى ثكنة عسكرية ما أدى إلى تدميره تمهيداً لتقدم قوات الجيش الوطني إليها.
 
وكانت قوات الجيش قد تمكنت خلال يوم امس من استعادة السيطرة على مدرسة الجيل الجديد من ميليشيات الحوثي التي كانت متمركزة داخلها وحولتها إلى ثكنة عسكرية واستعادة السيطرة على عدد من المعدات الحربية الكبيرة التي كانت تضعها ميليشيات الحوثي الانقلابية في مساحة المدرسة بعد ان حوّلتها إلى ثكنة عسكرية .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بن دغر يناقش مع اللجنة الاقتصادية إجراءات وقف تدهور العملة
< غارات جوية تدمر مخازن أسلحة للحوثيين في صعدة
< بن دغر ووزير بحكومته يتنازعان “ على الصلاحيات
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الثلاثاء 11 سبتمبر 2018م (صنعاء ، عدن)
< افتتاح مجمع خيمة سبأ السياحي (2 ) بتكلفة 500 مليون ريال.
< لص يطلق النار على نفسه خلال مطاردة الشرطة له (فيديو)
< ترك عروسه لإدمانها واتس آب وطلب مهرا خياليا لإتمام الزواج!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: