المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة للمرة الأولى منذ نهاية 2014

 

قرر البنك المركزي الروسي خلال اجتماع مجلس إدارته رفع سعر الفائدة الأساسي بنسبة 0.25% إلى 7.5% سنويا، في ظل تزايد مخاطر التضخم في البلاد.

وقال بيان صدر عن المركزي الروسي، إن "التغيرات الخارجية التي حدثت منذ اجتماع مجلس إدارة البنك السابق زادت بشكل كبير من مخاطر التضخم لذلك تقرر رفع سعر الفائدة".

وآخر مرة اتجه المركزي الروسي لرفع سعر الفائدة كان في ديسمبر 2014، حينها اتخذ هذا القرار بسبب هبوط العملة الروسية. وخلال الأشهر الماضية زادت تقلبات الروبل بسبب فرض واشنطن عقوبات جديدة من مخاطر التضخم، والذي ارتفع في أغسطس إلى 9.9% من 9.7% في يوليو.  

وعن توقعات المركزي الروسي لمعدلات التضخم، توقع أن يكون المعدل خلال العام القادم في حدود 5% - 5.5%، على أن ينخفض في 2020 إلى 4%.

كما أبقى المركزي على توقعاته السابقة لنمو الاقتصاد الروسي خلال العام الجاري، حيث كان قد توقع أن ينمو حجم الناتج المحلي الإجمالي في 2018 في حدود 1.5% - 2%.

وارتفعت قيمة العملة الروسية بعد صدور القرار في سوق العملات، وسجل سعر صرف الدولار بحلول الساعة 13:50 بتوقيت موسكو، 67.54 روبل، متراجعا 69 كوبيكا (الروبل = 100 كوبيك)، كذلك تراجع اليورو بواقع 69 كوبيك، إلى 79.08 روبل، وفقا لبيانات "بورصة موسكو".

المصدر: "نوفوستي" / RT

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< طيران اليمنية يتوسل التحالف السماح لطائراته المبيت بمطار عدن ( وثيقه)
< شاهد.. هدف بقدم مواطنة رونالدو من المرمى إلى المرمى
< طفل يلاعب ثعبانا كبيرا وكأنه قطة! (فيديو)
< اعتقال منجمة حصدت ثروة تقدر بـ 4.6 مليون دولار!
< شاب يضرم النار في فتاة تقدم لزواجها وفوجئ برفضه
< فيسبوك تستعين بـ"روزيتا" لحماية مستخدميها!
< القهوة.. منبه أم منوم؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: