طالبت الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالتحقيق في فساد صندوق النظافة بالأمانة.. شركة ركسل تحذر من كارثة بيئية وشيكة نتيجة مخلفات مستشفى الثورة العام بصنعاء

ناشدت  شركة ركسل للمقاولات والنظافة أمس الجهات المعنية في الدولة وأمانة العاصمة بسرعة معالجة ووقف الإجراءات الغير قانونية التي فرضها صندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة والتي تهدد بحدوث كارثة بيئية وشيكة في مستشفى الثورة العام بصنعاء في حال استمرارها  لاسيما في ظل تهديد أمراض الكوليرا والدفتيريا لحياة الناس في كثير من المناطق.
وأكدت الشركة في بيان لها وزعته على وسائل الإعلام أن صندوق النظافة والتحسين بالأمانة يحاول فرض أتاوات ورسوم مضاعفة وغير قانونية على شركات النظافة ومصانع الأدوية والمستشفيات والمؤسسات وبشكل يهدد بوقف نشاطها الخدمي وينذر بكارثة بيئة في الأمانة ما لم يتدخل المعنيون في الدولة وأمانة العاصمة بوقف هذه الإجراءات التي تساهم في تأجيج الوضع وتهدد سلامة المجتمع وصحة المواطنين.
وأشارت الشركة في بلاغ عاجل للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إلى أن صندوق النظافة في الأمانة يفرض رسوما مضاعفة وبصورة ارتجالية من قبل بعض الموظفين وبصورة غير قانونية ومخالفة للقانون مما يهدد بوقف نشاط الشركات بشكل نهائي كما هو الحال في مستشفى الثورة العام, الذي فرض عليه من قبل الصندوق مبلغ اربعمائة وخمسون الف ريال مقابل نقل المخلفات إلى مقلب الأزرقين بالرغم من أن هذا الموضوع من اختصاص ومهام وعمل صندوق النظافة حسب القانون.
وأشارت الشركة في بيانها إلى ما يعانيه الوطن في الوقت الراهن, وأن ذلك يستدعي رص الصفوف وتضافر كل الجهود الوطنية لمواجهة محاربة الفساد في كل مفاصل الدولة,  مطالبة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للقيام بمسئوليته والنزول إلى صندوق النظافة وتقصى الحقائق ومعرفة مكامن الفساد بشكل دقيق وإزالة الممارسات الارتجالية والعشوائية التي يمارسها بعض الموظفين استغلالا لظروف البلاد بالرغم مما يعانيه الوطن في أزمات يستدعي من الجميع الشعور بالمسئولية ومواجهته بكل الإمكانات والطاقات الوطنية الشريفة.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< سفن الناتو في المتوسط باتت على تخوم المياه الإقليمية السورية
< تقليص جديد في مخصصات واشنطن للفلسطينيين
< المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة للمرة الأولى منذ نهاية 2014
< طيران اليمنية يتوسل التحالف السماح لطائراته المبيت بمطار عدن ( وثيقه)
< شاهد.. هدف بقدم مواطنة رونالدو من المرمى إلى المرمى
< طفل يلاعب ثعبانا كبيرا وكأنه قطة! (فيديو)
< اعتقال منجمة حصدت ثروة تقدر بـ 4.6 مليون دولار!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: