إيران تُطلق عملية "حرث الأرض" في محاولة لتحويل اليمن إلى دولة شيعية من خلال تمويل عمليات التخريب وزرع الخلافات

 
كشفت تقارير استخباراتية عن انتهاء إيران من تمويل عملية ـ اعتبرتها تلك التقارير ـ هي الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط وتحديداً في الجمهورية اليمنية. 
وذكرت شبكة الدفاع عن السنة- في تقرير نشرته أمس الأول- أن إيران أطلقت مؤخراً عملية سمتها "شخم زدن زمين" يعني حرث الأرض والمقصود من العملية إزالة كل ما على الأرض تمهيداً لزراعتها من جديد وتحويلها لولاية اثني عشرية شيعية فارسية.
 
 ونقل الموقع عن مصدر استخباراتي قوله إن هذه العملية تتنوع بإثارة القلاقل في اليمن وتمويل أعمال تخريبية وإرهابية ونشر الخلافات وشق صفوف الأحزاب ونشر الفساد في البلاد وشراء ذمم بعض مسئولي الدولة من وزراء وقيادات وكذا وجاهات اجتماعية, بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين مهمتهم صرف الرأي العام والإعلام عن جرائم جماعات الحوثي وأنشطتهم التخريبية وأعمال العنف ونشر التشيع بقوة السلاح تحت مسميات عدة. 

 
وأشار إلى أن جماعة الحوثي المسلحة تستغل عدم الاستقرار في اليمن للتوسع وبسط النفوذ والسيطرة على مناطق متفرقة, وإدخال المذهب الشيعي بهدف بناء دويلة شيعية يفوق قوتها العسكرية اليمن والسعودية وتضاهي قوة حزب الله اللبناني في جنوب لبنان بعد أن يتم تزويدها بخبراء تطوير أسلحة وتدريب عناصر داخل اليمن, موضحاً بأن الخطة الإيرانية المرسومة على أساسها هذه العملية تهدف إلى تحويل العاصمة اليمنية صنعاء إلى مدينة حوثية منوهاً إلى أنه لا يوجد شارع أو حي في صنعاء اليوم إلا وفيه على الأقل منزل تابع لجماعة الحوثي مليء بالأسلحة المتنوعة. 
 
وطبقاً للمعلومات الاستخباراتية فإن جماعة الحوثي تسعى على المدى المتوسط لإسقاط صنعاء تحت سيطرتها بعد أن دربت عدداً كبيراً من عناصرها على حرب العصابات, حيث تم تدريب مجموعة كبيرة من عناصرها في إرتيريا وإيران.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الاتصالات يؤكد حرص اليمن على الإسهام في بلورة مشروع مجتمع المعلومات العالمي
< شملان والإرياني ودماج والحجري يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية
< اليمنيون ينفقون 300 مليار ريال على الغذاء
< "القيلولة" أثناء العمل تساعد على الإنتاج والابتكار
< برنامج حاسوبي يجتاز "اختبار تورينغ" لأول مرة
< واتساب يعود للعمل بعد توقف مفاجئ في عدد من الدول
< قادة العالم وشخصيات سياسية يحضرون افتتاح المونديال

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: