قرار تاريخي بشأن دوري أبطال أوروبا ينتظره الجميع

 
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الخميس، عن عزمه اعتماد تقنية الفيديو في دوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا، بحسب ما ذكر الاتحاد على هامش اجتماع لجنته التنفيذية.
وحسب البيان الصادر عقب الاجتماع، فإن اعتماد تقنية الفيديو سيبدأ في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، وكأس أوروبا 2020 للمنتخبات.
 
واستخدمت التقنية لأول مرة في كأس العالم 2018 التي استضافتها روسيا، وطبقت بعد ذلك في بطولات دوري الدرجة الأولى في إسبانيا وايطاليا وألمانيا.
 
وكان الاتحاد الأوروبي تمهل في اعتماد التقنية، فيما سلكت طريقها وحققت نجاحا في كأس العالم 2018 في روسيا.
 
وقال رئيس الاتحاد القاري، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، "نحن واثقون من أن اعتماد "في أيه آر" في أغسطس 2019 سيمنحنا وقتا كافيا لوضع نظام صلب".
 
كما ستعتمد التقنية، المستخدمة في بطولات إيطاليا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا، في نسخة 2020-2021 من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" والكأس السوبر الأوروبية في الموسم المقبل ودوري الأمم الأوروبية في 2021.
 
وقاوم تشيفيرين في بادىء الأمر فكرة اعتماد التقنية المثيرة للجدل، على رغم استخدامها في نهائيات روسيا وغالبية البطولات الوطنية الأوروبية، والنجاح الكبير الذي يعتبر مؤيدوها أنها تحققه، برغم انتقادها من بعض اللاعبين والمدربين.
 
ويمكن استخدام التقنية في أربع حالات مؤثرة: بعد هدف مسجل، عند احتساب ركلة جزاء، عند رفع بطاقة حمراء مباشرة أو في حال وقوع خطأ بالنسبة الى هوية لاعب تم انذاره أو طرده.
بور/جأش/ا ح
 
وينتظر كثير من عشاق الكرة استخدام هذه التقنية في دوري أبطال أوروبا، البطولة السنوية الأقوى في العالم، لما يرونه من أخطاء تحكيمية متكررة تظلم أندية وتنحاز لأخرى.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< رئيس الأركان يترأس اجتماعاً لرؤساء الهيئات والدوائر وعدد من قادة المناطق العسكرية
< مقتل قيادي حوثي بارز وعدد من مرافقية بغارة لطيران التحالف بالحديدة
< جولة مشاورات جديدة مرتقبة لفرقاء اليمن
< الرئيس هادي يستقبل الأمير خالد بن سلمان
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الخميس 27 سبتمبر 2018م (صنعاء ، عدن)
< "يويفا" يفاضل بين تركيا وألمانيا لاستضافة أمم أوروبا 2024
< مسافر ينشر الذعر على متن رحلة هندية بمحاولته فتح باب الطائرة!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: