الرئيس هادي يعود إلى الرياض

 
وصل  الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء الْيَوْم الى الرياض بعد مشاركته الفاعلة في اعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقد ألقى الرئيس كلمة بلادنا في اعمال الدورة والتي تناولت واقع اليمن الراهن ومعاناة المواطنين في ظل انقلاب مليشيات الحوثي الايرانية على الشرعية الدستورية وسيطرتها على مؤسسات الدولة وعبثها بمقدرات الشعب والإمعان في معاناته خدمة لأجندة ايران العدوانية والتوسعية في المنطقة واستخدامها لكل أساليب العصابات من تفجير المنازل ودور العبادة وزراعة الالغام بعبثية غير مسبوقة وتجنيد للأطفال بالقوة ، وجمع للاموال والإتاوات بالإكراه ، ومصادرة للحريات والحقوق، وعبث بالمؤسسات والهيئات.
 
مشيرا الى جهود السلطات المحلية والهيئات الحكومية التي تعمل جاهدة من العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة لاستعادة الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات وبناء دولة ديمقراطية مدنية اتحادية ، تحترم فيها حقوق الإنسان وتصان فيها كرامة المرأة والشباب وحقوق الطفل وكافة الشرائح المهمشة في المجتمع، وتحقق مبادئ العدل والمساواة والاستدامة وذلك وفقاً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل المنبثق عن المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرارات مجلس الامن ذات الصِّلة.
 

وثمن دور الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على مساندتها ودعمها لليمن في مختلف المجالات لتجاوز تحدياته الراهنة.
 
هذا وقد شمل برنامج فخامة الرئيس على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة عددا من اللقاءات الجانبية المثمرة والتي كان اخرها مع الامين العام للأمم المتحده انطونيو غوتيرس.
 
رافق الرئيس مستشاريه الدكتور رشاد العليمي ونصر طه مصطفى ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يطلع على سير العمليات العسكرية في جبهة كتاف بمحافظة صعدة
< فريق غطاء الرحمة التطوعي وبإشرف جمعية السلام ينفذ حملة إغاثية عاجلة للقرى الأكثر تضررا في اليمن
< غريفيث يتوقع إعادة فتح مطار صنعاء الأسبوع القادم ..
< الرئيس هادي يستقبل وزير الشؤون الخارجية بسلطنة عمان
< رئاسة أمن الدولة السعودية: مقتل ثلاثة من المطلوبين أمنياً بعد رصد تواجدهم في أحد المنازل بالقطيف
< بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يزور جبهات القتال في صعدة
< الأمم المتحدة تكشف عدد الأسر النازحة من الحديدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: