فوربس تصدر قائمة بأفضل عشرة مدن عالمية تستخدم بيتكوين في عمليات الدفع

شهدت العملات المشفرة اهتماماً بالغاً من قبل المستثمرين والأشخاص على مستوى العالم على مدار السنوات القليلة الماضية، وذلك بسبب المكاسب الضخمة التي باتت تحققها هذه العملات وخاصة العملة المشفرة بيتكوين التي تعتبر أكبر عملة في سوق العملات المشفرة من حيث حجم التداول.

هذا فقد أصبحت عملة بيتكوين المشفرة تستخدم في عمليات الدفع الإلكترونية في معظم الدول حول العالم، الأمر الذي دفع مجلة فوربس إلى إعداد قائمة لأفضل عشرة مدن عالمية تتيح الدفع من خلال عملة بيتكوين المشفرة.

وتمكنت العاصمة التشيكية "براغ" من التربع على عرش قائمة مجلة "فوربس" التي اعتمدت في تصنيفها على خريطة موقع كوين ماب التي تضم مجموعة الشركات والمتاجر التي تقبل الدفع عبر استخدام عملة بيتكوين المشفرة.

وأوضحت فوربس أن مدينة براغ التشيكية تمتلك نحو 147 متجراً ومؤسسة يقبل الدفع عبر بيتكوين، وفي مدينة "zatec" الريفية يوجد ما يقرب من 50 شركة تطبق استخدام البيتكوين في عمليات الدفع.

أما المركز الثاني فكان من نصيب مدينة "بوينس آيرس" الأرجنتينية، وذلك بعدد متاجر بلغ نحو 141 متجر وشركة، ومن ثم جاءت مدينة "سان فرانسيسكو" الأمريكية في المركز الثالث في قائمة فوربس، حيث أشارت المجلة إلى أنها تمتلك نحو 117 متجراً وشركة يقبلون الدفع باستخدام العملة المشفرة الأشهر في العالم.

وتمكنت العاصمة الأسبانية "مدريد" من احتلال المركز الرابع في قائمة فوربس، حيث بلغ عدد المتاجر والشركات التي تقبل استخدام بيتكوين نحو 101 متجراً وشركة، ومن ثم جاءت مدينة نيويورك في المركز الخامس بعدد متاجر بلغ 101 متجراً وشركة، أما بخصوص المركز السادس فكان من نصيب مدينة أمستردام الهولندية التي تمتلك نحو 88 متجراً يقبل الدفع بالعملة بيتكوين، وتلتها كلا من بوغاتا الكولومبية، وفانكوفر الكندية في المركزين السابع والثامن بعدد متاجر بلغ نحو 87 و 86 متجراً لكل منهما على الترتيب.

وتذيلت هذه القائمة كلاً من مدينتي لندن وباريس بعدد متاجر وصل إلى 85 و 82 متجراً لكل منهما، ليتمكنان من الحصول على على المركز التاسع والعاشر في قائمة مجلة "فوربس" لأفضل عشرة مدن تستخدم بيتكوين في عمليات الدفع.

ومن الجدير بالذكر أن بعض الحكومات على مستوى العالم تقبل استخدام العملة المشفرة بيتكوين في معظم القطاعات مثل دولة سويسرا وسنغافورة.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

Investing.com

اقرأ ايضا :
< بالفيديو.. هندية تسقط من برج اتصالات أثناء إنقاذها
< مايكروسوفت تضيف تعديلات غير مسبوقة على ويندوز
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الإثنين 8 أكتوبر 2018م (صنعاء ، عدن)
< العثور على أسير "احتُجز عبدا" مدة 40 عاما!
< موقعة ليفربول "والسيتي".. محرز لم يحرز وصلاح يستعيد بريقه (فيديو)
< تتبعه الحرائق أينما حل.. الشرطة تحقق مع أسترالي "منحوس"!
< المحليات الاصطناعية ومشروبات الحمية تهدد الأصحاء بمرض مزمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: