في مؤتمر صحفي عقدة اليوم بن مبارك : الوثيقة الخاصة بالقضية الجنوبية ليست وثيقة بنعمر ولا وثيقة هادي ( اليوم برس ) ينشر ما جاء في المؤتمر.

عقدت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني اليوم الإثنين مؤتمراً صحفياً تناول مجمل المستجدات الوطنية الخاصة بسير مؤتمر الحوار الوطني .
تحدث في البداية الدكتور أحمد عوض بن مبارك وقال أن الوثيقة التي أصدرت من فريق القضية الجنوبية حضيت بتأييد محلي وخاصة من الشارع الجنوبي بالإضافة الى الترحيب الدولي  .
وقال الأهم من اي شيئ هو التوافق الداخلي . وعن المراحل التي مرت بها الوثيقة حتى خرجت الى أرض الواقع قال عملنا ما يقارب 27 نسخة  أوليه  بالإضافة الى أنه كان هنال فريق دولي مرافق للجنة المصغرة يستعرض تجارب العالم .
وتابع بقوله القوى السياسية قدمت رؤى مختلفة وكانت كلها تتحدث عن دولة إتحادية عدا حزب الرشاد الذي نادى بدولة بسيطة ، والحراك الجنوبي الذي شدد الإقليمين  .
وبخصوص معارضة التوقيع على الوثيقة قال بن مبارك مثلاً الإشتراكي والناصري فقط لديهم ملاحظات تقويمية وتستهدف الوثيقة  ، حتى المؤتمر الشعبي العام تحدث عن مواقف ورؤى وعلينا أن نناقشها .

وقال الوثيقة تتم مهاجمتها على انها تقسم اليمن بالرغم أن رؤى تلك القوى التي تتحدث عن ذلك  تتحدث عن دولة اتحادية أما جمال بن عمر هو فقط مشرف اما الحوار هو حوار يمني خالص  والوثيقة ليست وثيقة بنعمر ولا وثيقة هادي كما يروح البعض .
وقال علينا أن نعرف أن الوثيقة صادرة عن فريق من فرق الحوار هو فريق القضية الجنوبية  نعرف أن القضية من البداية تضمنت جذور واسباب وحلول والوثيقة جاءت بالحلول ، شأنها شأن قضية صعدة التي خرجت بحلول .
وتابع بقوله يجب أن نتنازل لأجل الوطن , ومن يزايد على الوطن هو من اوصلنا الى ما نحن فيه ، ونحن نقوم في مؤتمر الحوار بحلول جذرية بعيداً عن سياسة الترقيع .
في نهاية المؤتمر الصحفي دشن الدكتور احمد بن مبارك خدمة الحوار موبايل التي قال أنها تستهدف جميع شرائح المجتمع من أجل اطلاعهم أولاً بأول بكل مجريات الحوار .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قرارات جمهورية بتعيينات في محافظة تعز والشؤون القانونية وجامعة الحديدة
< ألا نعتبر بما يحدث في جنوب السودان؟
< مجلس سقطرى الأهلي يعقد لقاء تشاوري لمشائخ سقطرى بحضور قيادات أمنية وعسكرية
< السعوديون تفوقوا على شعوب أكبر 10 دول في تويتر
< العربي: قانون تصنيف الإخوان بالإرهابيين لم يصدر الأمين العام للجماعة العربية قال إن 10 دول عربية مدعوة لمؤتمر جنيف2
< رئاسة الحوار تصدر بياناً تدين فيه اتهامات أمريكا لأمين عام حزب الرشاد وعضو الحوار الشيخ الحميقاني
< الصنوي: مشاركة المرأة اليمنية في الحياة السياسية ضئيلة جداً وفق احصائية قمنا بها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: