آخر الأخبار :
سلطان البركاني يصدر بيان بشأن رئاسة حزب المؤتمر (نص البيان ) الأمم المتحدة تكشف عدد موظفي الإغاثة الذين وصلوا جيبوتي بعد إجلائهم من صنعاء ما سبب مغادرة البعثة الدبلوماسية الروسية .. وهل إقتربت معركة صنعاء ؟ الحوثيون يجبرون أعضاء مجلس النواب على إصدار بيان ضد " صالح " تفاصيل إقتحام الحوثيين لمنزل شقيقة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح بصنعاء الأرصاد يحذر سكان 7 محافظات من البرد الشديد " الصقيع " القيادي المؤتمري ونائب رئيس المجلس السياسي الأعلى " الكسادي " يغادر صنعاء وزير الإعلام يؤكد مقتل 4 من الصحفيين في قناة اليمن اليوم على أيدي الحوثيين بالصور .. الرئيس هادي يغادر الرياض ويصل تركيا الخارجية الروسية تعلن رسمياً نقل بعثتها الدبلوماسية من صنعاء ونقلها إلى الرياض

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

الحوثيون يرفضون تنفيذ البند الثاني من اتفاق وقف اطلاق النار ويستفزون الجيش بحضور مدير دائرة الاستخبارات العسكريه

الحوثيون يرفضون تنفيذ البند الثاني من اتفاق وقف اطلاق النار ويستفزون الجيش بحضور مدير دائرة الاستخبارات العسكريه

اليوم برس - خاص |
   الجمعة ( 13-06-2014 ) الساعة ( 9:56:08 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 2113
 
خرجت اليوم الجمعة اللجنة المكلفة بوقف إطلاق النار وإنهاء التوتر بعمران الى محافظة عمران برئاسة اللواء سيف اليافعي مدير دائرة الاستخبارات العسكريه لتنفيذ البند الثاني حسب الاتفاق مع الطرف الحوثي والمتمثل برفع جميع النقاط من خط عمران صنعاء. 
 
إلا أن الحوثيون وحسب مراسل " اليوم برس"  اشترطوا لرفع نقاطهم أن يتم أولاً رفع نقاط الدولة المستحدثة في ضروان وجربان ، ووجهت اللجنة برفع نقاط الدولة إستجابة لمطلب الحوثي ،  الامر الذي تم الاستجابة له فورا وبعد رفع نقاط الدولة بدأ الطرف الحوثي يراوغ ثم رفض رفع جميع النقاط بشكل نهائي في تحداً سافر.
 
وكان مسلحي الحوثي قد داهموا يوم أمس الخميس مواقع الجيش التابعة للواء 310 مدرع في جبل الجنات ومواقع القبائل من أبناء المنطقة الذين يدافعون عن بيوتهم بالقنابل ثم بالرشاشات المتوسطة والثقيلة وقذائف الهاون في وجود المراقبين التابعين للاستخبارات العسكرية واللجنة المشرفة على تنفيذ وقف إطلاق النار. 
 
وذكرت مصادر محلية أن مواقع الجيش ردت بعد دقائق على الهجوم الحوثي وصد أبطال القوات المسلحة والأمن في جبل الجنات زحفا حوثيا وتبادل الطرفان إطلاق النار لمدة تزيد عن نصف ساعة وعقب انكسار الزحف الحوثي من المحشاش على جبل الجنات، تدخلت أطراف في اللجنة المشرفة على تنفيذ وقف إطلاق النار وتم بالفعل احتواء الموقف ووقف المواجهات بعد اندحار زحف المليشيا الحوثية وتراجعها إلى مواقعها السابقة.
 
وعلى صعيد متصل أكد مصدر خاص لـ " اليوم برس " أن مسلحي الحوثي قاموا بإطلاق سراح الأستاذ/ يحيى الريدي ـ مدير عام الواجبات بمحافظة عمران ـ والأستاذ/ صالح قاسم الطلقي ـ نائب مدير التوجيه التربوي بمكتب التربية بمحافظة عمران ـ يوم أمس بعد أن امضيا نحو ثلاثة أسابيع في الاختطاف القسري لدى الجماعة .
 
إلى ذلك تستمر الخروقات الحوثية والحشود المسلحة واستعراض القوة في مناطق التماس والطرقات العامة بما فيها الطريق الرئيسي عمران ـ صنعاء, حيث رصدت كاميرات الصحفيين وناشطين صورا لأطقم حوثية مسلحة تجوب الطريق وأخرى في محيط نقطة الصلاطة في المدخل الشرقي لمدينة عمران إلى جوار طقم الشرطة العسكرية بعد أن كانت مليشيا الحوثي قد سلمت النقطة بموجب وقف إطلاق النار مطلع الأسبوع المنصرم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يشكو الرئيس السابق "صالح " والجماعات المسلحة وانهيار الاقتصاد لسفراء الدول العشر
< وزعت ونشرت الآف الملصقات والمنشورات .. جمعية الأسرة (FAD) تختتم حملة حماية حقوق المقترضين
< مُحرك البحث مصادر نت يطلق خدمة البث المباشر لمباريات كأس العالم
< سلام الله على بجاش
< الإعتداءات التخريبية على الكهرباء تطال محطة الحسوة الكهروحرارية بعدن
< هيئة علماء المسلمين بالعراق: ما يجري ثورة
< التربية تعلن الثلاثاء القادم بدء عملية تصحيح امتحانات الشهادة العامة في خمسة كنترولات " مراكز تصحيح"


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: