قائد جيش الاحتلال الصهيوني يلتقي نظراءه بالسعودية والبحرين ومصر والأردن

 

 

كشف الإعلام الإسرائيلي عن اجتماع رئيس أركان جيش الاحتلال الجنرال غادي آيزنكوت مساء الثلاثاء الماضي في الولايات المتحدة؛ برؤساء أركان الجيوش في السعودية والبحرين ومصر والأردن.

وذكرت مراسلة الشؤون السياسية للتلفزيون الإسرائيلي غيلي كوهين أن مباحثات آيزنكوت مع رؤساء الأركان العرب الأربعة "تناولت عددا من الملفات الإقليمية، أبرزها الملف السوري والنفوذ الإيراني في المنطقة والحرب التي يخوضها التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن".

وزعم التلفزيون الإسرائيلي أن آيزنكوت تحدث مع رئيس أركان الجيش السعودي فياض بن حمد الرويلي "حول التهديدات الإيرانية التي تراها تل أبيب والرياض تحديا مشتركا، وسبل مواجهتها انطلاقا من خطة ورؤية مشتركة"، عازيا اللقاء إلى "توطيد العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والدول العربية، التي باتت أقوى وأمتن في السنوات الأخيرة".
  
كما ذكر التلفزيون أن عضو البرلمان اللبناني نواف الموسوي "زعم أن السعودية عرضت على رئيس النظام السوري بشار الأسد صفقة تقوم بموجبها دولة الخليج بتمويل إعادة تأهيل سوريا مقابل قيام النظام بقطع العلاقات مع حزب الله وإيران، بيد أن الأسد رفض هذا الاقتراح السعودي".

وعلى هامش مؤتمر قادة الجيوش الذي بحث سبل العمل لمحاربة ومكافحة المنظمات المسلحة، التقى الجنرال الإسرائيلي مع رئيس هيئات الأركان المشتركة في الولايات المتحدة جوزيف دانفورد وبحث معه قضايا أمنية مشتركة في منطقة الشرق الأوسط على الخصوص.

من جهته قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان له "إن رئيس الأركان الإسرائيلي أجرى لقاءات عمل مع جهات أمنية وعسكرية أميركية وسلسلة لقاءات مع قادة جيوش أجنبية، كما التقى مع قائد هيئات الأركان المشتركة وقائد القيادة المركزية ‬وقائد القيادة الأوروبية".

وأضاف أن آيزنكوت "بحث مع قادة الجيوش الأجنبية التحديات المشتركة والأحداث الأخيرة في المنطقة، والتطورات الإقليمية والأمنية في الشرق الأوسط، والتعاون العسكري".

المصدر : الجزيرة

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الأمم المتحدة: 11 منشأة صحية بـ"الحديدة" اليمنية أوقفت خدماتها
< توقف إنتاج النفط من المنطقة المقسومة بين السعودية والكويت مع تدهور العلاقات
< الأحزاب السياسية اليمنية تؤكد دعمها للموقف الرسمي الرافض للحملة المنظمة التي تستهدف السعودية
< البنات.. قوة بالحلقة الأضعف
< أفضل مشروب للوقاية من مرض السكري
< "واتس آب" تعدل ميزة "حذف الرسائل المحرجة"َ!
< موقع فرنسي يكشف تفاصيل محاولة سعد لمجرد الانتحار

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: