الثروة العالمية ترتفع لـ 317 تريليون دولار.. وأمريكا تستحوذ على ثلث ثروات العالم


ارتفع إجمالي الثروة العالمية بنسبة 4.6% ليصل إلى 317 تريليون دولار، بزيادة قدرها 14 تريليون دولار، خلال الاثنى عشر شهرًا المنتهية في منتصف العام الحالي، بحسب ما جاء في الإصدار السنوي التاسع من تقرير الثروة العالمية الذي يصدر عن معهد أبحاث "كريدي سويس".

وفي هذا التقرير، تم تحليل الثروة التي يحتفظ بها حوالي 5 مليارات شخص من البالغين في جميع أنحاء العالم، بدءًا من الأشخاص الأقل ثراءً وحتى فاحشي الثراء، وأشار المصرف السويسري إلى أن التقرير الصادر عن معهد الأبحاث التابع له يعد المصدر الأحدث والأكثر شمولًا للمعلومات حول ثروات الأسر العالمية.

وقال التقرير، إن نمو الثروة العالمية هذا العام يرجع جزئيًا إلى الارتفاع المتواصل في أسواق الأسهم، وإلى نمو الأصول غير المالية بشكل كبير، لافتًا إلى وصول متوسط نمو الثروة لكل شخص راشد إلى 36.1 ألف دولار أي ما يعادل 3.2%.

وأوضح، أن الولايات المتحدة الأمريكية أضافت إلى ثروتها 6.3 تريليون دولار، وهي وتيرة تفوق ما سجله أي دولة أخرى، وبذلك يصل إجمالي ثروات الأسر الأمريكية إلى 98 تريليون دولار، في إشارة إلى استمرار النمو غير المنقطع لإجمالي الثروة ونصيب كل فرد بالغ منذ حدوث الأزمة المالية العالمية في عام 2008.

وجاءت الصين في المركز الثاني، حيث أضافت إلى ثروتها ما يزيد على تريليوني دولار، أي ما يعادل نصف ما أضافته الدول الأوروبية مجتمعة، وبعدما تفوقت على اليابان من حيث عدد الأفراد ذوي الدخل المرتفع في عام 2009، ومن حيث الثروة الإجمالية في عام 2011، ومن حيث عدد المليونيرات في عام 2014.

تبلغ حيازات النساء من هذه الثروة العالمية حوالي 40%، بعد أن ارتفاع نصيبها بشكل كبير خلال القرن العشرين، كما كشف التقرير أن العالم أصبح به 42 مليون مليونيرًا في الوقت الحالي، و150 ألف شخص فائق الثراء، ومن المتوقع وصول إجمالي الثروة إلى 399 تريليون دولار بقدوم عام 2023.

وأشار التقرير إلى أن الأسواق الناشئة سوف تكون أهم محركات النمو وسببًا وراء 32% من الزيادة المتوقعة، على الرغم من أنها تشكل 21% من الثروة الحالية، وستأتي هذه الزيادة بفضل نمو الشريحة المتوسطة من السكان، ومع هذا سوف يزيد عدد المليونيرات بشكل واضح خلال الخمس سنوات المقبلة ليصل إلى 55 مليون مليونير وهو أعلى مستوى على الإطلاق، كما سيبلغ عدد الأشخاص فاحشي الثراء 205 آلف شخص.

 

- Investing.com

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< السفير عبد السلام العواضي يبحث مع نائب وزير خارجية كينيا تعزيز العلاقات بين البلدين
< رئيس الوزراء يؤدي اليمين الدستورية امام رئيس الجمهورية
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الخميس 18 أكتوبر 2018م (صنعاء ، عدن)
< السعودية تسعى لشراء مانشستر يونايتد
< العلماء يقترحون استراتيجية جديدة لعلاج السرطان
< سابقة جنائية.. الإمارات تلاحق شركة احتالت لسرقة 1.9 مليار دولار
< إعدام قاتل الطفلة زينب في باكستان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: