وزير الداخلية الجيبوتي: الرئيس وجه بمعاملة المواطن اليمني نفس المواطن الجيبوتي

 
قال وزير الداخلية الجيبوتي حسن محمد " ان فخامة الرئيس اسماعيل عمر جيله اصدر توجيهات صارمة بأن يعامل اليمني نفس معاملة المواطن الجيبوتي ".
وأضاف خلال استقباله اليوم لوزير الخارجية خالد اليماني أنه " لا يتم مسائلة المواطن اليمني في جيبوتي عن الهوية او التأشيرة أو ما إلى ذلك، بل أنه مصرح لليمنيين الحصول على فرص العمل بشكل متساوي كالجيبوتيين وهو مالا ينطبق على أي جنسية أخرى في جيبوتي ".
ولفت الى أن الكثير من اليمنيين الوافدين فتحوا محلات ومشاريع صغيرة ولا يتم مطالبتهم بالتصاريح.. مؤكدا أنهم لا يشكلون أي مشاكل أو تهديدات أمنية للبلد.
 
وأشار وزير الداخلية الجيبوتي إلى أن لدى منظمة الهجرة الدولية برنامج للعودة الطوعية للنازحين الذين يرغبون في العودة الى المناطق المحررة في اليمن.
 
من جانبه أشاد اليماني بالجهود التي تبذلها جيبوتي ووزير داخليتها لاستقبال اليمنيين الذين اضطروا لمغادرة البلاد بسبب الظروف القاسية التي خلقها انقلاب المليشيات الحوثية على الدولة. 
 
وأضاف " لا يمكن لليمن واليمنيين إلا أن يكونوا شاكرين للجهود النبيلة التي تضرب بها جيبوتي مثال للإخاء والانسانية والتعاون والمحبة ".
 
وكان مركز الملك سلمان للإغاثة قد انتهى من بناء منطقة سكنية جديدة في المخيم المركزي بمدينة اوبخ وهو سكن يتناسب مع الظروف المناخية للمنطقة والتي تم تخصيصها للنازحين اليمنيين.
 
ومن المتوقع ان يتم افتتاحها في الـ ٣٠ من أكتوبر الجاري.
 
حضر اللقاء سفير اليمن في جيبوتي عبدالله السقطري ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير أحمد عبدالله ناجي وأمين عام وزارة الداخلية الجيبوتية سراج أبوبكر رئيس المجلس المحلي للعاصمة جيبوتي عثمان بله والأمين التنفيذي لمنظمة غوث اللاجئين ومدير عام الشرطة الوطنية العقيد عبداللاه فارح وسفير جيبوتي في اليمن محمد عيسى ورئيس الدائرة العربية السفير محمد دعاله.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يلتقي بنائبه ورئيس الحكومه ويحثهم على سرعة تحقيق تطلعات اليمنيين
< أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الإثنين 22 أكتوبر 2018م (صنعاء ، عدن)
< كل شيء هناك مختلف.. فندق خاص للأوزان الكبيرة والأجساد المترهلة
< 8 ساعات من "الجحيم" على متن طائرة للخطوط الجوية الأرجنتينية
< دبي.. السجن لحارس أمن سرق جوهرة بـ 20 مليون دولار
< "Montblanc" تطلق ساعة ذكية فاخرة
< فايا السورية أول مطربة عربية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: