قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الجيش ومسلحي الحوثي بعمران .. مع استمرار المواجهات بين القبائل والحوثيين بهمدان

 
اندلعت مواجهات بالاسلحة الرشاشة صباح اليوم بين مسلحين يتبعون الحوثي وقوات عسكرية في مواقع ومرتفعات شمال غرب مدينة عمران ، وتدور مواجهات لليوم الثاني في عيال سريح وهمدان .
 
وأفادت مصادر محلية عن هجوم لمسلحي الحوثي بالأسلحة الرشاشة على مواقع جبال الجنات والمحشاش العسكرية في ساعات الصباح الأولى ما ادى إلى مقتل جندي الأمر الذي ادى الى قيام القوات العسكرية بالرد على المسلحين المتمركزين بوادي صغير والمسمى أيضاً بـ " وادي سالم "والذي يقع بين المحشاش والجنات شمالا . واستمرت اشتباكات متقطعة الى ساعات الظهر وسمع دوي قذائف المدفعية بالاتجاه ذاتة قبل الثانية ظهراً .
 
وقالت مصادر محلية أن هنالك ضحايا في صفوف المسلحين الحوثيين ، وان ما لا يقل عن 5 قتلى وعددا من الجرحى جراء القصف على مواقعهم . وجرح جندي من أفراد الجيش . 
ويتحدث سكان منطقة الجنات عن اصابة امرأة بطلق ناري لرشاش من اتجاه شمال الجنات حيث يتمركز مسلحي الحوثي .
 
وفي الجبهة الجنوبية الشرقية بعيال سريح على محيط مديرية عمران تجددت المواجهات والقصف المدفعي صباح اليوم بين المسلحين الحوثيين المتمركزين بمناطق متفرقة حول موقع جبل " ضين " العسكري بمنطقة سحب وقوات الجيش المرابطة على قمة الجبل . 
 
وقالت مصادر محلية أن نقاط مسلحي الحوثي في الخط العام عمران - صنعاء توقف السيارات وتفتش الركاب بالهوية .
 
وقال مصدر عسكري أن مسلحي الحوثي يستخدمون منازل وتجمعات سكنية كمتارس يقصفون على الجيش من أوساطها ، بهدف ارباك القوات العسكرية حيال الرد عليهم ومخاوفها من تعريض المساكن وبعض من السكان الذين لم ينزحوا من بعض القرى في عيال سريح للأذى . حسب قوله .
 
وقال المصدر العسكري أن الحوثيين يقومون بالاعتداء على مواقع الجيش وان القوات الحكومية تقوم بصد العدوان وفي أحياناً تتجاهلهم حسب قوله . 
 

من جانبه أفادت مصادر موثوقة عن وصول تعزيزات لمسلحي الحوثي  من ريدة وذيفان إلى بني الزبير عيال سريح .
 
وفي همدان :
 
أفادت الأنباء الميدانية من همدان أن اشتباكات ومواجهات مستمرة منذ يوم أمس بمنطقة الجايف الأسفل المتاخم لجبل " ضين " العسكري والاستراتيجي من الجهة الشرقية ، وانها امتدت اليوم الى منطقة جربان المجاورة للجايف جنوباُ ومستمرة حتى اللحظة .
 
وقال سكان محليون في همدان أن المواجهات انفجرت بين أبناء المنطقة من قبايل همدان ومسلحي الحوثي الذين هاجموا المنطقة صباح امس وتمركزوا بين البيوت وقاموا بخوض المواجهات مع الجيش في موقع ضين وحاولوا التسلل للسيطرة على الجبل ، بعد قصف بالهاون على الجبل .
 
وأفاد مصدر مطلع أن أبناء المناطق في الجايف وجربان رفضوا تواجد المسلحين الحوثيين بمنطقتهم وان إصرار مسلحي الحوثي على عدم الخروج منها أدى الى الاشتباكات بين الطرفين .
وتحدثت مصادر محلية عن سقوط قتلى وجرحى خلال الاشتباكات من الجانبين ، مؤكدة مقتل أحد المواطنين يوم أمس ويدعى " انور مجاهد الجائفي " .
وعودة الى عمران حيث تعرض " أُسيد خالد رضوان " حوالي 15 عام ، للاختطاف اليوم أثناء عودتة الى منزله في الجنات قيل ان مسلحي الحوثي وراء ذلك .
 
من جهة أخرى شيع اليوم رسمياً بالعاصمة صنعاء جثامين 3 جنود من منتسبي اللواء 310 مدرع بعمران والذين سقطوا أثناء المواجهات مع مسلحي الحوثي بمحافظة عمران خلال الأسبوع الماضي ، والجنود هم : محمد صالح الجرافي ، محمد حزام سرحان القطواني ، عقيل صالح الطاهري . حسب مصدر رسمي
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قيادات مؤتمرية تدرس مقترحَاً بتعيين القربي بدلا عن هادي لأمانة المؤتمر
< قيادة وزارة الدفاع تنعي استشهاد مدير الألغام بالمنطقة العسكرية الثانية الذي استشهد يوم أمس السبت
< ( بالصور ) قتلى وجرحى إثر هجوم مسلحين على حافلة نقل عسكرية بعدن
< (شاهد بالفيديو) المنتخب الإيطالي يكسب فوزاً ثميناً على المنتخب الإنجليزي
< إلغا ء امتحان اللغة الإنجليزية في ستة مراكز إمتحانية بعدن
< الرئيس هادي يُبرر إغلاقه لقناة اليمن اليوم بصفته أمين عام المؤتمر الشعبي العام والمعني بالمحافظة على المؤتمر
< الصحف الإسبانية : ما حدث أمام هولندا كان مُذلاً للغاية ( عناوين الصحف)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: