الولايات المتحدة تستعد لحرب تجارية شاملة مع الصين

ذكرت وكالة بلومبرغ أن واشنطن تستعد لفرض رسوم جمركية على جميع السلع الصينية غير المشمولة بالرسوم، ما لم تسفر مباحثات الرئيسين الأمريكي والصيني الشهر المقبل عن تهدئة الحرب التجارية.

وقالت الوكالة في تقرير نشرته الاثنين عن مصادر مطلعة، إن الرسوم ستفرض على واردات السلع الصينية التي لم تشملها الرسوم الأمريكية السابقة، وتقدر بـ257 مليار دولار.

وأوردت الوكالة أنه رغم عدم اتخاذ قرارات نهائية إلى الآن، إلا أن المسؤولين الأمريكيين يستعدون لهذا السيناريو في حال عدم إحراز أي تقدم خلال الاجتماع المزمع بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ على هامش قمة مجموعة العشرين الشهر المقبل في الأرجنتين.

ويطالب ترامب منذ أشهر بكين بوضع حد لممارسات تجارية يصفها بأنها غير نزيهة، وقال خلال حديث لـ"فوكس نيوز" الأمريكية إن "الصين تستغل بلدنا اقتصاديا وسترون كيف سنفوز، بإمكاني إبرام صفقة الآن، لكنهم ليسوا جاهزين بعد".

وأعرب ترامب خلال المقابلة عن ثقته بإبرام صفقة تجارية "رائعة"، على حد تعبيره مع الصين، التي تخوض بلاده معها حربا تجارية، وسط مخاوف أن تؤثر هذه الحرب على نمو الاقتصاد العالمي.

المصدر: وكالات / RT

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مأرب .. ضبط شحنة أسلحة للحوثيين
< اليمن تتصدر المرتبة الرابعة في أعداد المعتمرين
< رئيس الوزراء يستقبل منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن
< رئيس الوزراء يصل الى عدن برفقة عدداً من الوزراء
< "رؤية ماتيس".. هل تشكل منطلقا لحل أزمة اليمن؟
< السجن لأب يطعم طفليه الكولا والبسكويت دون سواهما!
< سعر خيالي للوحة من رسم الذكاء الاصطناعي! (صورة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: