قوات إسرائيلية تقتحم محافظة ووزارة شؤون القدس وتعبث بمكاتبها

اقتحمت قوات الأمن الإسرائيلية مكتبي محافظة القدس ووزارة شؤون القدس الفلسطينية في بلدة الرام، وفق ما ذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء.

ووصفت وكالة وفا المشهد قائلة: "دمار في كل مكان.. زجاج محطم.. أجهزة حاسوب مفككة.. أوراق في كل مكان.. أبواب مخلوعة..  موظفون تعرضوا لضرب وكدمات.. هكذا بدا المشهد في مقر محافظة القدس المحتلة، بعد انسحاب قوات الاحتلال ومخابراته من المكان، حيث اقتحمت مقر المحافظة لساعات عديدة قبل أن تنسحب وقد خلفت دمارا وخرابا في المكان".

وقالت الوكالة الفلسطينية الرسمية إن 3 موظفين وأحد المراجعين أصيبوا إثر اعتداءات القوات الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه تم نقل أحدهم إلى المشفى فيما تلقى الآخرون العلاج في المكان.

وأضافت الوكالة أن القوات الإسرائيلية سلمت لكل الموظفين العاملين في محافظة القدس من حملة الهوية الزرقاء تبليغات للحضور إلى مقر المخابرات في معتقل المسكوبية بالقدس الغربية يوم الاثنين.

وقالت إحدى الموظفات وتدعى سوسن عثمان، إن الموظفين فور رؤيتهم للجنود أغلقوا كل أبواب المكاتب، وتواجدوا على الأدراج لمنعهم من اقتحام مقر المحافظة، لكنهم اقتحموا المقر بهمجية شديدة، وكسروا الأبواب بعد إخراج جميع موظفي المحافظة إلى الخارج.

وأفادت بأنه لم يبق في مقر المحافظة سوى الوزير الحسيني، ومدير مكتبه محمد هلسة، مؤكدة في السياق أن القوات الإسرائيلية صادرت أجهزة الحاسوب وبعض الملفات.

وصرح موظف ثان بأن السلطات الإسرائيلية اقتحمت مقر المحافظة تحت ذريعة أنها مؤسسة تقدم خدمات لأبناء القدس من الحكومة الفلسطينية، مبينا أنهم حاولوا منعهم من دخول المقر لكنهم عاثوا فسادا في كل مكاتب المحافظة، والوزارة وعلى رأسها مكتب وزير القدس ومكتب المحافظ.

وتعليقا على ما جرى في مقر المحافظة، قال وزير شؤون القدس عدنان الحسيني في تصريح لـ"وفا"، "إن الرسالة التي أرادوا أن يوصلوها هي أنه يمنع علينا العمل في القدس، ولكننا لن نرضخ لهم وسنواصل العمل لخدمة أبناء شعبنا".

وأضاف الحسيني أن ما يجري هو تنفيذ لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة للاحتلال، وأن اسرائيل اليوم تقوم بتطبيق هذا القرار بالبلطجة وباقتحام المقرات، وباستهداف الموظفين.

المصدر: وفا / RT

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وضع كارثي.. طفل يموت كل 10 دقائق في اليمن!
< أمير قطر يجري تعديلات كبيرة في المؤسسات الاقتصادية الرئيسة للإمارة
< بالفيديو.. ألوية العمالقة تنتزع الغام الحوثي من داخل منازل المواطنين في الحديدة
< البنك المركزي اليمني يعلن عن تعديل أسعار صرف الريال مقابل العملات الأخرى
< الفريق علي محسن الأحمر يعقد لقاءً موسعاً بعدد من قيادات وزارة الدفاع ورئاسة الأركان
< الإفراج عن شقيق الأمير الوليد بن طلال
< آخر مستجدات المعارك من مدينة الحديدة ..الوية العمالقة تتقدم وتسيطر على مواقع جديدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: