السفير عبد السلام العواضي يقدم أوراق اعتماده مندوباً لليمن لدى الأمم المتحدة في نيروبي

قدم السفير عبدالسلام علوي العواضي، اليوم، أوراق اعتماده كقائم بأعمال رئيس بعثة اليمن والمندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى مكتب الأمم المتحدة وبرنامجي الأمم المتحدة للبيئة والمستوطنات البشرية، إلى مدير عام مكتب الأمم المتحدة في نيروبي السيدة حنا تيتي.
ونقل العواضي، تحيات وتقدير القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمين العام إلى بلادنا مارتن غرفيتس، لأجل التوصل إلى السلام الدائم وفق المرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية وفي مقدمتها القرار 2216.
 
وجدد تأكيد تمسك الحكومة اليمنية بخيار السلام، ودعمها لكافة جهود مبعوث الأمم المتحدة التي عادة ما تحرص الحكومة على تكللها بالنجاح وبالمقابل يتعمد الانقلابيين الحوثيين إفشالها، واستدل على ذلك بفشل جولة المشاورات الأخيرة في شهر سبتمبر الماضي بمدينة جنيف، التي التزم وفد الشرعية بمشاركته فيها وتغيب وفد الحوثيين المدعومين من إيران عن الحضور.
 
كما تطرق إلى ما تعرضت له محافظة المهرة جرّاء إعصار (لبان) من أضرار كبيرة جداً استدعت إعلان المحافظة منكوبة تتطلب مد يد العون من جميع المنظمات بما فيها الأمم المتحدة.
 
من جانبها رحبت المسؤولة الأممية، برئيس بعثة بلادنا العواضي، متمنية له التوفيق والنجاح في مهمته، وأشادت بجهود الحكومة اليمنية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، في سبيل التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة في اليمن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< ألوية العمالقة تحرر مواقع جديدة شرق مدينة الحديدة
< مشروبات الطاقة تدمر الشرايين في 90 دقيقة
< انتخابات التجديد النصفي: الديمقراطيون ينتزعون مجلس النواب والجمهوريون يحتفظون بأغلبية "الشيوخ"
< قطر والجزائر تعززان العلاقات في المجال العسكري
< لأول مرة.. سيدتان مسلمتان من أصول عربية تدخلان مجلس النواب الأمريكي
< تقرير: المستثمرون الأجانب سحبوا 1.7 مليار دولار من السعودية بعد مقتل خاشقجي
< آخر مستجدات المعارك من مدينة الحديدة والمناطق التي وصلت إليها القوات المستركة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: